TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار البحرين يستعد لاستقبال سباق الفورمولا1

مطار البحرين يستعد لاستقبال سباق الفورمولا1
من المتوقع أن يشاهد فعاليات السباق أكثر من نصف مليار مشجع

مباشر: استكمل مطار البحرين الدولي كل التحضيرات اللازمة للترحيب بالتدفقات الكبيرة من الزوار الدوليين المتوقع توافدها على نسخة هذا العام من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، وفقاً لما أعلنته شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي.

ويُشكل هذا السباق أحد أهم فعاليات العام وأضخمها في المملكة، وسيُقام خلال الفترة من 6 إلى 8 أبريل في حلبة البحرين الدولية.

ويستقطب هذا الحدث سنوياً العديد من كبار النجوم العالميين، كما يضخ الملايين لصالح الاقتصاد المحلي ويضع مملكة البحرين في دائرة الضوء العالمية.

وقال مايكل هوهينبرجر، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار البحرين الدولي، إن أنظار العالم تتجه صوب مملكة البحرين أثناء فعاليات سباق الفورمولا 1، لذا فإنه من المهم للغاية ضمان استكمال كل العمليات اللوجستية بمنتهى السلاسة.

ويمكن لزوار المملكة من 115 جنسية محددة التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الفورمولا 1 عبر الإنترنت، وهي خدمة مميزة طرحتها إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة خصيصاً للراغبين في حضور فعاليات السباق في مملكة البحرين.

وأعدت الادارة أيضاً ممرات ومسارات مخصصة لإنهاء إجراءات الهجرة والجوازات المتعلقة بسباق الفورمولا 1 بسرعة، كما يمكن للمسافرين الحصول على التأشيرة عن طريق بوابة الإدارة عبر الرابط التالي: evisa.gov.bh، أو عند وصولهم إلى البحرين. أما الزوار من الجنسيات الأخرى فيمكنهم التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من خلال الإجراءات المعتادة عبر الرابط نفسه.

ويُمثل هذا السباق المرتقب الجولة الثانية من 21 جولة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للعام 2018، عقب لقاء افتتاحي للموسم أُقيم في أستراليا.

ومن ضمن المواهب والنجوم العالميين المنتظر وصولهم إلى المملكة لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس وسبستيان فيتيل وكيمي رايكونين وفرناندو ألونسو ودانيل ريكاردو وماكس فيرستابين.

كما أنه من المتوقع أن يشاهد فعاليات السباق أكثر من نصف مليار مشجع من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2017 شهد أعداداً قياسية من الجماهير وصلت إلى 33 ألف زائر خلال أيام السباقات و93 ألف خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن تتضاعف الأعداد هذا العام على ضوء النمو غير المسبوق لشعبية رياضة السيارات وسباقاتها في المنطقة، وفي مقدمتها سباق الفورمولا 1 في مملكة البحرين.