TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "عقار للاستثمارات": نبحث عن فرص استثمارية بأسواق بريطانيا وأمريكا

رئيس "عقار للاستثمارات": نبحث عن فرص استثمارية بأسواق بريطانيا وأمريكا
الشركة قامت بالتعاون مع شركاء استراتيجيين بالاستثمار في مشروع معاريف بالمملكة المغربية
عقار
AQAR
-1.67% 64.90 -1.10

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة عقار للاستثمارات العقارية إن الشركة أتمت عدة تخارجات خلال الفترة السابقة، مما وفر لديها الكاش، وتبحث الآن عن فرص استثمارية بأسواق بريطانيا وأمريكا العقارية، موضحاً عدم اتخاذ مخاطرة التطوير ولكننا سنقوم بشراء عقارات مُدرة للدخل.

وبحسب القبس، أوضح بدر صالح العيسى أن "عقار" بصدد الانتهاء من تشييد برج سكني في منطقة أبوحليفة، متوقعاً أن يكون لهذا المشروع مردود في زيادة الإيرادات التشغيلية للشركة.

وأضاف بأن الشركة قامت بالتعاون مع شركاء استراتيجيين بالاستثمار في مشروع معاريف بالمملكة المغربية، وتبلغ حصة الشركة في المشروع نحو 21% بمبلغ 1.5 مليون دينار، حيث تبلغ التكلفة الكلية لهذا المشروع في حدود 54 مليون دولار..

وأوضح العيسى أن باقي الشركاء ساهموا في "معاريف" بحصة نقدية تُقدر بنحو 50% من إجمالي تكلفة المشروع، وباقي المبلغ سيتم توفيره عن طريق التمويل من البنوك.

وتوقع العيسى الانتهاء من تنفيذ المشروع المغربي والتخارج منه خلال فترة تقدر من 4 إلى 5 سنوات، بعائد سنوي على رأس المال المستثمر يُقدر بنسبة 19%.

كانت عمومية الشركة قد أقرت أمس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 6% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 6 فلوس للسهم الواحد، بمبلغ إجمالي قدره 1.27 مليون دينار.

وتراجعت أرباح الشركة بنحو طفيف نسبته 1.1% في العام الماضي، لتصل إلى 1.76 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.78 مليون دينار في عام 2016.