TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة الأعمال" تتخارج من الاستثمارات غير المُربحة وتتوسع خارجياً

"مدينة الأعمال" تتخارج من الاستثمارات غير المُربحة وتتوسع خارجياً
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت أمس
م الأعمال
KBT
3.07% 70.40 2.10

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مدينة الأعمال الكويتية العقارية إن الشركة تسير نحو التخارج من الاستثمارات غير المُربحة وتوفير أصول بديلة ومصادر مستدامة للإيرادات مستقبلاً بما يصب في مصالح المساهمين.

وبحسب القبس، قال سالم الحساوي إن "مدينة الأعمال" حافظت على استمرارية نسب الأشغال للعقارات الاستثمارية بما يفوق ال‍ـ99% وزيادة معدلات الإيجارات بما يتوافق مع الأسعار السائدة في السوق المحلي والإقليمي.

وأضاف: "نجحنا في تخفيض مصاريف التشغيل في العام الماضي مع المحافظة على تقديم أعلى مستوى مهني من الخدمات العقارية لمستأجري العقارات الاستثمارية".

وأوضح الحساوي أن الشركة تحتفظ بأصول جيدة ومُدرة للدخل وتتمتع بتدفقات نقدية تتيح لها المضي قدماً في تنفيذ سياستها الاستثمارية والاستراتيجية لتحقيق المزيد من التنوع والتوسع للمحفظة العقارية مع المحافظة على التوزيع الجغرافي والقطاعي لضمان استمرارية الشركة لتحقيق الأرباح المرجوة.

وأشار إلى أنه على الرغم مما تشهد بيئة الأعمال من تغيرات مستمرة في التنظيمات واللوائح والقوانين بالإضافة إلى ما نعيشه من أجواء اقتصادية وتحديات لا تزال تلقي بظلالها على مختلف القطاعات وتطورات جيوسياسية إقليمية وعالمية غير مسبوقة استطاعت الشركة المحافظة على مستوى نتائج مميزة وملموسة وعوائد نرى أنها مجزية للمساهمين خلال عام 2017.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالشركة، أحمد العقيل، إن نسبة إشغالات العقارات المملوكة لدى الشركة في الكويت تكاد تصل إلى 100%، فيما بلغت في عقارات دبي نحو 97%.

وأوضح العقيل أن "مدينة الأعمال" استطاعت ضبط وتخفيض المصاريف العمومية والإدارية مما نتج عنه نمو في الأرباح، التي انعكست أيضاً على التوزيعات التي أوصى مجلس الإدارة بتوزيعها.

وأفاد بأن الشركة تعمل في الوقت الحالي على الدخول في السوق الأوروبية، فيما قامت بالفعل بالدخول إلى السوق الأمريكية، وذلك بشرائها أحد العقارات المُدرة للدخل.

وأوضح العقيل أن الشركة قامت بإعداد دراسة كاملة عن وضع الأسواق التي تركز عليها، لافتاً إلى أن الشركة تتفاوض في الوقت الحالي على عدد من العقارات تمهيداً للاستحواذ عليها.

وبين أن محفظة الشركة العقارية موزعة في الوقت الحالي على السوق المحلية والسوق الإماراتية، بالإضافة إلى السوق الأمريكية، حيث تشكل حصة السوق المحلية من المحفظة نحو 60%، وحوالي 35% بالسوق الإماراتية، و5% بالسوق الأمريكية.

وتوقع العقيل أنه وخلال العام الجاري ستنخفض حصة السوق المحلية والإماراتية من إجمالي محفظة "مدينة الأعمال"، حيث ستعمل الشركة للاستحواذ على عدة عقارات في السوق الأوروبية والأمريكية.

كانت عمومية الشركة قد انعقدت أمس الاثنين، وأقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع 3% أرباحاً نقدية للعام الماضي، وتوزيع أسهم مجانية بواقع 5% من رأس المال.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية بقيمة 3.161 مليون دينار للعام 2017، مقارنة بأرباح قيمتها 3.157 مليون دينار في عام 2016، بنمو طفيف نسبته 0.13%.

وارتفع سهم "مدينة الأعمال" في البورصة بنسبة 1.13% عند سعر 53.6 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:07 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول ألفي سهم بقيمة 107.2 ديناراً.