تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أموك تتوصل لاتفاق تمويلي بـ500 مليون دولار لإنشاء مصفاة تكرير

أموك تتوصل لاتفاق تمويلي بـ500 مليون دولار لإنشاء مصفاة تكرير
شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك
أموك
AMOC
-1.70% 4.04 -0.07

القاهرة - مباشر: توصلت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، لاتفاق تمويلي بقيمة 500 مليون دولار، مع عدد من المؤسسات والبنوك المحلية والدولية. 

ومن المقرر أن يتم استخدام التمويل في مشروع إنشاء مصفاة لتكرير المازوت، بتكلفة استثمارية متساوية للقيمة التمويلية، وفقاً لموقع ديلي نيوز إيجيبت.

وبحسب مصادر بالشركة، سيتم الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع أبريل المقبل، بقائمة ممولين تضم مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويأتي المشروع كجزء من خطة وزارة البترول المصرية لتقليل استخدام المازوت بحلول عام 2021، وتحويله لمنتجات بترولية أعلى جودة.

جدير بالذكر أن وزارة المالية، أعلنت منذ يومين، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 

وتتضمن الشركات المطروحة بالمرحلة الأولى، كلاً من الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، إلى جانب الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية - إنبي، وشركة الحفر المصرية، والشرق الأوسط لتكرير البترول - ميدور، وأسيوط لتكرير البترول، وشركات أخرى. 

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي، وفقاً للبيان. 

وكانت القوائم المالية لأموك، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 36.6% لتبلغ 745.48 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 545.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2016.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 6.25 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.2 مليار جنيه بالنصف المقارن.

تفضيلات الأخبار 

أموك تتوقع الإدراج في ناسداك دبي مطلع 2019