TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسس"فيسبوك" يخسر 4.6 مليار دولار في ساعتين

مؤسس"فيسبوك" يخسر 4.6 مليار دولار في ساعتين

مباشر: هبطت ثروة الملياردير الأمريكي "مارك زوكربيرج" مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" بمقدار 4.6 مليار دولار خلال ساعتين فقط، مع تواصل أزمة اختراق بيانات ملايين المستخدمين.

كما تراجع ترتيب مؤسس "فيسبوك" إلى المركز السادس بدلاً من الخامس في قائمة أثرياء العالم وفقاً لمجلة "فوربس".

وتبلغ ثروة "زوكربيرج" في الوقت الراهن 69.9 مليار دولار مسجلة انخفاضاً قدره 6.2% أو 4.6 مليار دولار.

وحل الملياردير الإٍسباني "أمانسيو أورتيجا" مؤسس مجموعة "إنديتكس" الشركة الأم لسلسة متاجر الملابس "زارا" في المرتبة الخامسة بعدما صعدت ثروته إلى 70.4 مليار دولار.

وتأتي خسائر "زوكربيرج" بالتزامن مع هبوط حاد في قيمة سهم "فيسبوك" بلغ 7.1% في تمام الساعة 3:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ليتراجع إلى 172.03 دولار.

وتعرض سهم الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي إلى ضغوط بيعية شديدة بعدما أفادت تقارير بتورط "فيسبوك" في اختراق بيانات تتعلق بملايين الحسابات الشخصية على التطبيق.

وبحسب التقارير، فإن شركة "كامبريدج أنالايتكا" العاملة في مجال بيانات الإعلانات والتي عملت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء فترة الانتخابات الرئاسية تحفظت على بيانات عشرات الملايين من حسابات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي.

وكان "زوكربيرج" أسس شركة "فيسبوك" في عام 2004 وهو في عامه الـ19، ليتيح التطبيق للاستخدام العام في مايو 2012 كما أنه لا يزال يملك حوالي 17% من إجمالي قيمة الأسهم.