TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاضي:رأس الخيمة العقارية تفتح مشاريع فندقية وتدشن أخرى حتى 2020

القاضي:رأس الخيمة العقارية تفتح مشاريع فندقية وتدشن أخرى حتى 2020
العضو المنتدب لشركة رأس الخيمة العقارية محمد سلطان القاضي

من: عمرو فؤاد

أبوظبي ـ مباشر: قال العضو المنتدب لشركة رأس الخيمة العقارية لـ"مباشر" ان لدى شركته فندقين عالميين قيد الإنشاء، ومن المتوقع اكتمال أعمال البناء والتشييد فيهما في العام 2020.

وتابع محمد سلطان القاضي :"تجري الأعمال الإنشائية في فندق ومنتجع "أنانتارا ميناء العرب" الذي يتكون من 306 غرف، ويقع في ميناء العرب، ومن المتوقع افتتاحه خلال العام 2020.

واضاف القاضي بعد تجديد مجلس ادارة الشركة الثقة فيه :"سيضم المنتجع أول مجمع فلل عائمة في الإمارة، مستوحاة من تصميم فلل جزر المالديف العائمة ".

 و جدد مجلس ادارة راس الخيمة ثقته بمحمد سلطان القاضي، الذي اختير عضواً منتدباً للشركة، بحيث يكون مسؤولاً عن الشركة واستراتيجيتها وخطط عملها.

وقال القاضي المشروع الثاني  فندق "انتركونتيننتال ميناء العرب"، المنتجع الذي يضم 350 غرفة فمن المتوقع افتتاحه بنهاية عام 2019.

ووفقا للقاضي يضم المنتجع مجموعة من المرافق من فئة الخمسة نجوم المطلة على البحر.

وقال العضو المنتدب إضافة لتلك المشروعات يوجد فندق أرجان روتانا قيد الإنشاء حالياً.

وتابع :"هذا بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى والتي هي قيد التصميم ومن المتوقع إطلاقها خلال هذا العام 2018".

وقال القاضي :" تعمل الشركة حالياً على إنجاز مشاريع عدة في القطاع السكني وقطاع الضيافة".

واضاف:" ان  محفظة المشاريع السكنية التي بدأت رأس الخيمة العقارية العمل عليها خلال 2017، فتضم مبنى "جايت واي" ومبنى "نورث باي"".

وتابع القاضي ان شركته بصدد البدء في تنفيذ وإنشاء مشروع سكني بجزيرة الريم في أبوظبي.

وقال القاضي ان نمو الارباح التشغيلية  منح الشركة القوة المالية الكافية لتحقيق أهدافها والمضي في تطوير مشاريعها قيد التنفيذ، والاستفادة من فرص النمو في القطاع العقاري بدولة الإمارات.

وبلغت الأرباح التشغيلية في "رأس الخيمة العقارية" 204.45 مليون درهم، في العام 2017، محققاً زيادة بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ صافي أرباح الشركة بنهاية العام الماضي 191.82 مليون درهم مرتفعاً بنسبة 9.7% مقارنة بالعام 2016 الذي حققت بنهايته الشركة أرباحاً صافية بقيمة 174.81 مليون درهم.

وزادت حقوق المساهمين بمقدار 1.9% لتسجل 3.92 مليار درهم بنهاية 2017".

وأقر مجلس الإدارة رفع التوزيعات النقدية لتصبح 6% من القيمة الأسمية للسهم بدلاً من 5% كما كان مقرراً سابقاً وذلك عن عام 2017، وبواقع ستة فلوس للسهم الواحد.

وقرر مجلس الإدارة الجديد اختيار معالي محمد حسن عمران، رئيساً لمجلس الإدارة، وعبد العزيز عبدالله الزعابي، نائباً للرئيس.

ووافق مجلس إدارة " رأس الخيمة العقارية" المنعقد يوم الخميس 8 مارس 2018 على الاستقالة التي تقدم بها "محمد سلطان محمد القاضي" الرئيس التنفيذي للشركة.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها على موقع سوق أبوظبي المالي أن سريان الاستقالة يبدأ من تاريخ 6 مايو 2018، مع استمراره في منصبه كعضو منتدب للشركة.

وأضافت الشركة أن مجلس الإدارة قرر تعيين سميع الدين صديقي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة وذلك اعتباراً من تاريخ 6 مايو 2018.