TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: عقود توثيق الشركات ترتفع 42% الشهر الماضي

السعودية: عقود توثيق الشركات ترتفع 42% الشهر الماضي
تصدرت منطقة الرياض المدن بـ 798 عقداً تم توثيقه لشركات

الرياض – مباشر: سجل عدد العمليات المسجلة لعقود الشركات في مناطق المملكة ارتفاعاً بنسبة 42% خلال شهر جمادى الآخرة من عام 1439هـ، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وكشفت منصّة ذكاء الأعمال بوزارة العدل، في بيان اليوم الاثنين، أنّ إجمالي عمليات توثيق عقود الشركات في شهر جمادى الآخرة المنصرم بلغت 1731 عملية، مقابل 1285 عملية في نفس الفترة من العام 1438 هـ.

وتصدرت منطقة الرياض ووفقاً للمنصة، القائمة بـ 798 عقداً تم توثيقه لشركات، تليها منطقة مكة المكرمة بـ562 عقداً، ثم المنطقة الشرقية بـ273 عقداً.

وسجّلت منطقة القصيم 36 عقداً، ثم المدينة المنورة 31 عقداً، وسجلت عسير 9 عقود، ومنطقة حائل 7 عقود، وجاءت منطقة جازان بـ6 عقود، تليها نجران بـ 4 عقود، ثم منطقة تبوك 3 عقود، فيما سجلت منطقة الجوف أقل عدد من التوثيق بعقدين.

وأشارت وزارة العدل في بيانها، إلى أن هذا الارتفاع جاء ضمن حزمة قرارات اتخذتها في تحولها الرقمي، كان أهمها إطلاق خدمة التوثيق الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات، بالشراكة مع وزارة التجارة.

وأكدت الوزارة، أن الخدمة مكنت العملاء من توثيق عقود التأسيس للشركات إلكترونياً دون الحاجة لحضور الشركاء ومراجعة وزارة التجارة أو زيارة كتابة العدل.

ترشيحات:

العدل السعودية: 53 مليون قيمة المبالغ المسددة بمحاكم التنفيذ

العدل السعودية تُطلق التحول الرقمي لمحاكم التنفيذ