TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل السعودية: 53 مليون قيمة المبالغ المسددة بمحاكم التنفيذ

العدل السعودية: 53 مليون قيمة المبالغ المسددة بمحاكم التنفيذ
قيمة أعلى فاتورة سداد منذ إطلاق الخدمتين بلغت 15 مليون ريالا

الرياض – مباشر: قالت وزارة العدل السعودية، إن قيمة المبالغ المسددة بعد تطبيق خدمتي التحقق والسداد الإلكترونية بلغت أكثر من 53 مليون ريال.

وأضافت الوزارة، اليوم الاثنين، أن عدد الفواتير الصادرة منذ التحول الرقمي للوزارة بإطلاق الخدمتين بلغ 46.4 ألف فاتورة، ووصل عدد المستفيدين من الخدمة نحو 2.4 ألف مستفيد.

وأشارت الوزارة، إلى أن قيمة أعلى فاتورة سداد منذ إطلاق الخدمتين بلغت 15 مليون ريالا.

وتوقعت الوزارة، أن يصل حجم طلبات التنفيذ على مستوى المملكة إلى 2.39 مليون طلب خلال العام 1441 هـ، ولنحو 1.37 مليون طلب تنفيذ في عام 1440هـ، وأن يبلغ 778.69 ألف طلب في العام الحالي 1439 هـ.

وأطلق وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالسعودية الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، نهاية فبراير الماضي، خدمتي التحقّق والسداد الإلكترونية؛ بهدف التحوّل الرقمي لإجراءات محاكم التنفيذ.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، أن منصة ذكاء الأعمال لديها كشفت عن إصدار محاكم المملكة (العامة، الجزائية، الأحوال الشخصية، التنفيذ) لأكثر من 834 ألف حكم وقرار في النصف الأول من العام الهجري الجاري 1439هـ، بنسبة إنجاز تخطت الـ 72%، عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبدأت الوزارة تطبيق لمشروع الربط الإلكتروني بين محاكم الدرجة الأولى ومحاكم الاستئناف (استئناف بلا ورق)، لانتقال القضية إلكترونياً بشكل كامل، وتم تطبيقه في محكمة الأحوال الشخصية والاستئناف بالرياض، مما سيختصر نحو 30 يوما عن السابق في إجراءات العمل، الأمر الذي سيسهم في سرعة إنجاز قضايا المستفيدين.

للمزيد:

"العدل السعودية" تطلق المحاكم التجارية رسمياً لتعزيز بيئة الاستثمار

العدل السعودية: المحاكم التجارية أصدرت 2056 حكماً خلال الشهر الماضي