TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلبية النتائج تهبط بسهم "أعيان" لأدنى مستوياته خلال عام ونصف

سلبية النتائج تهبط بسهم "أعيان" لأدنى مستوياته خلال عام ونصف
السهم تصدر نشاط التداول ببورصة الكويت على مستوى الأحجام
أعيان
AAYAN
0.00% 172.00 0.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجع سهم أعيان للإجارة والاستثمار خلال تعاملات اليوم الاثنين ببورصة الكويت ليصل إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف تقريباً، وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن نتائج مالية سلبية على المستويين الفصلي والسنوي.

وهبط سهم "أعيان" بنسبة 7.94% في تمام الساعة 11:50 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تراجع السهم إلى مستوى 31.3 فلس خاسراً 2.7 فلس.

وتصدر سهم أحجام التداول بالبورصة الكويتية في تلك الأثناء، بكميات بلغت 2.7 مليون سهم تقريباً، جاءت بتنفيذ 89 صفقة، حققت سيولة بقيمة 83.21 ألف دينار.

وارتفع حجم عروض البيع الكلية من السهم خلال الفترة ليصل إلى 6.4 مليون سهم تقريباً، مقابل نحو 2.5 مليون سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية على السهم حتى اللحظة.

وساهم هبوط السهم اليوم في تراجع قطاع الخدمات المالية المُدرج به السهم، مُسجلاً انخفاضاً نسبته 1.1% ليحتل المرتبة الثالثة بين أعلى تراجعات قطاعات البورصة الكويتية.

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي، إن تراجع السهم اليوم طبيعي في ظل ما أسفرت عنه الشركة من نتائج سلبية على المستويين الفصلي والسنوي.

وأضاف الجارحي لـ"مباشر"، أن المستثمر يتقبل حالة التراجع في الأرباح أحياناً إذا ما كان هناك توزيعات مُصاحبة لهذا التراجع، أما في حالة التحول إلى الخسائر يكون الأمر في غاية الصعوبة على المستثمر لأنه باختصار يكون في حالة عدم يقين بنجاح الشركة في الاستمرار.

فنياً، قال الجارحي إن تخلي سهم "اعيان" اليوم عن مستويي المقاومة 34 و32 فلس على الترتيب يُرجح استمرار هبوط السهم أسفل خط الدعم الواقع عند 30 فلس، أما تأكيد السهم ذلك المستوى والإقفال اليوم فوق حاجز 31 فلس يُرشحه لمعاودة اختبار مستوى المقاومة الأول عند 32 فلس.