TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم بدء الاكتتاب في صندوق "سويكورب وابل ريت"

اليوم بدء الاكتتاب في صندوق "سويكورب وابل ريت"
الصندوق يملك محفظة استثمارية تضم 4 عقارات تجارية مطورة ومدرة للدخل

الرياض- مباشر: بدأ اليوم الاثنين الاكتتاب على وحدات صندوق "سويكورب وابل ريت" ويستمر لمدة 15 يوم عمل على أن ينتهي في 8 ابريل 2018.

ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 1.18 مليار ريال سعودي، ويعتزم الصندوق طرح 35.4 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة، ما يمثل 30 % من حجم الصندوق، ما يبلغ قيمته 354 مليون ريال سعودي، كما تبلغ مدة الصندوق 99 سنة بدء من تاريخ ادراجه.

ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 500 ريال، كما تبلغ رسوم الاشتراك نسبة 1% فقط (شاملة ضريبة القيمة المضافة) من إجمالي المبلغ المشترك.

ويمتلك صندوق "سويكورب وابل ريت" -المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية- محفظة استثمارية تضم 4 عقارات تجارية مطورة ومدرة للدخل باسم (المكان مول) والتي تقع في كل من الرياض وتبوك وحفر الباطن والدوادمي، وهي عبارة عن مجمعات تجارية تضم تنوعا من المتاجر لاستهداف وتلبية احتياجات متجانسة للمستهلكين.

ويهدف الصندوق الى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة العربية السعودية وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق سنوياً ويستثمر الصندوق بما لا يقل عن 75% من إجمالي أصوله في أصول عقارية مطورة تولد دخلا دوريا ولا يستثمر في أراضي بيضاء.

ويتم الاشتراك من قبل الأفراد السعوديين وتابعيهم ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين إقامة نظامية وتابعيهم والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات والأشخاص الاعتبارية المخولة بالاشتراك.

وقال مدير الصندوق شركة "سويكورب"، إن الأصول تتميز بتنوعها الجغرافي حيث تتوزع في مدن ومناطق مختلفة، كما تتواجد في مدن غير مستغلة تجاريا ويغلب الطلب فيها على وجهات تجارية وترفيهية مماثلة لعقارات الصندوق إما لقلة البديل أو لعدمه، بالإضافة لكونها حديثة الإنشاء حيث تم اكتمال بناء أقدم عقار في المحفظة في عام 2015م.

وأضافت أن الصندوق يتمتع بالعديد من العوامل الرئيسية والمزايا الجاذبة للمستثمرين من أبرزها، أنه يوفر أعلى عائد صافي مستهدف (بناءً على القيمة الاسمية) في المملكة مقارنة بالصناديق العقارية المطروحة ويبدأ من 7.7% .

وأشارت إلى تنوع المستأجرين حيث يزيد عددهم عن 420 مستأجر، وتمتد مدة إيجار 50% من العقود بين 5 سنوات و20 سنة.