TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقع اتفاقية للتعاون العسكري مع أوكرانيا

الكويت توقع اتفاقية للتعاون العسكري مع أوكرانيا
جانب من توقيع الاتفاقية

الكويت – مباشر: وقعت الكويت اليوم الأحد بقصر بيان، اتفاقية للتعاون بالمجال العسكري ومذكرتي تفاهم بالتعليم والشباب.

وافادت وكالة انباء الكويت، بأن الاتفاقية وقعت بحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و الرئيس بيترو بوروشينكو رئيس جمهورية اوكرانيا وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح و الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت أن الاتفاقية الموقعة بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا بشأن التعاون في المجال العسكري والمجالات الأخرى وقعها عن حكومة دولة الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وعن حكومة أوكرانيا وزير الدفاع ستيبان بولتوراك.

وذكرت الوكالة أن الكويت وقعت مذكرة تفاهم مع حكومة أوكرانيا للتعاون في مجال الشباب والتربية البدنية والرياضة وقعها عن حكومة دولة الكويت وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد ناصر الروضان وعن حكومة أوكرانيا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة ستيبان كوبيف.

كما وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية مذكرة تفاهم للتعاون العلمي مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا وقعها عن معهد الكويت للأبحاث العلمية مدير عام المعهد د.سميرة أحمد السيد عمر وعن الأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا السفير المفوض فوق العادة سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة الكويت د.فلاديمير تولكاش.