تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية توافق على موازنة 2018-2019 وتحيلها لـ"النواب" لإقرارها

الحكومة المصرية توافق على موازنة 2018-2019 وتحيلها لـ"النواب" لإقرارها
رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل

القاهرة – مباشر: وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأحد، على مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالي القادم 2018-2019، وأحالها الي مجلس النواب لإقرارها.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي المشترك بحضور وزراء المالية والتخطيط والبترول وقطاع الأعمال العام، إن الاقتصاد المصري في مساره الصحيح، وخرجنا من عنق الزجاجة ومن المهم أن نتجاوز تلك المرحلة وتوفير رعاية كاملة للمواطنين

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يتم التخطيط من خلال برنامج الطروحات في فترة عام ونصف عام من الآن طرح في حدود 20 شركة منهم 10 شركات موجودة في البورصة و10 شركات جديدة سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة جزء منها يتبع قطاع الاعمال العام والبترول وبنك الاستثمار القومي.

وأضاف المهندس شريف اسماعيل، "نهدف إلى تنشيط البورصة من خلال هذه الطروحات خاصة وأن المؤشر الرئيسي تجاوز 17 ألف نقطة، كما أن الشركات التي سيتم طرحها سيتم توفير تمويل لها واعادة هيكلتها.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن المتداول حالياً في البورصة 32% فقط من الناتج المحلي

وقال إن الحكومة تسير في برنامج الإصلاح الاقتصادي بمنتهي القوة ومؤشرات الموازنة المستهدفة جيدا جدا ، وهي فرصة جيدة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبي.

وأضاف، أن تواجد المستثمرين في الشركات ومعهم حصة من الأسهم يحدث نوعا من الحوكمة في اداء الشركات وهو مؤشر جيد للحكومة ، وأن وجود حصة من الأسهم للمستثمرين يساهم في تفعيل الحوكمة لإدارة الشركات، وهو مؤشر مهم للرقابة من خلال اجتماعات مجالس الادارة وغيرها.

وتابع أن هذه الاجراءات ستساهم في وجود عائد مباشر وغير مباشر للدولة يعود ايجابا علي الميزانية