TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والإمارات تناقشان تحديات المحيط العربي من إسرائيل وإيران وتركيا

مصر والإمارات تناقشان تحديات المحيط العربي من إسرائيل وإيران وتركيا
جانب من المؤتمر الصحفي

القاهرة – مباشر: أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في شتى المجالات.

وقال شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الإماراتي اليوم الأحد، في ختام جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم وزير الخارجية الإماراتي، حيث تم التأكيد على حرص القيادتين على المزيد من تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء تطابق الرؤى حول التحديات، وأيضاً الدعم الذي قدمته الإمارات لمصر في مرحلة فارقة.

وأضاف أنه عقد ونظيره الإماراتي مباحثات منفردة ثم أعقبها اجتماع موسع تم التطرق خلاله إلى العلاقات الثنائية واللجنة الاقتصادية، فضلاً عن التأكيد علي حرص البلدين على إيجاد المزيد من التعاون الاقتصادي والقضايا الإقليمية، وفى مقدمتها الحفاظ على الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات العديدة في كل من اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلي استمرار العمل العربي المشترك لحماية الأمن القومي العربي.

من جانبه نوه وزير الخارجية الإماراتي بأنه تم خلال اللقاء مع الرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري التأكيد على أهمية تدعيم العلاقات وتطوير العمل بين البلدين لمواجهة التحديات.

وقال: "إننا مثلما نواجه اليوم تحديات مشتركة، فلدينا أيضاً الفرص في إطار العلاقات المتينة بين الإمارات ومصر والسعودية، وهذه العلاقات ستزداد قوة وتوفر حياة أكثر تنوعاً وإمكانيات لشعوب هذه الدول والمنطقة".

وأضاف: "لقد تعافت مصر من محنة وأزمة لم تكن صعبة فقط على مصر بل على كل محبي مصر، ومنها الإمارات، ونرى اليوم في مصر البلد الشامخ والأصيل الذي يحب الخير والاستقرار في محيطه العربي."

وأوضح أنه تم اليوم، خلال المباحثات، مناقشة التحديات ليس فقط في الدول العربية، ولكن أيضاً في المحيط العربي من إسرائيل وإيران وتركيا، والاعتداء علي الأراضي العربية أو التدخل في الشؤون العربية.