TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الماليون والثلاثينيون الأوفر حظاً في التوظيف بالخليج

الماليون والثلاثينيون الأوفر حظاً في التوظيف بالخليج
المهنيون في قطاع الموارد البشرية في المركز الثاني

 

دبي ـ مباشر: أظهرت دراسة حديثة ان  المهنيون في القطاع المالي  من حيث الطلب على المهارات على رأس القائمة بفضل اعتماد نظام ضريبة القيمة المضافة والحاجة لتحديث العمليات والأنظمة المالية،  منطقة مجلس التعاون الخليجي

وجاء المهنيون في قطاع الموارد البشرية في المركز الثاني حيث تسعى الشركات إلى إعادة بناء فرق الموارد البشرية التابعة لها والتي تقلصت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بشكل كبير، والاستعداد للتوسع.

و زاد الطلب على المهنيين في قطاع التسويق حيث تتنافس الشركات للفوز بالعملاء في سوق تشهد تنافسية عالية، بينما تجبر التحولات في التطبيقات الرقمية وعلى الهواتف المتحركة الشركات على تطوير قنوات تسويقية جديدة.

فيما يتعلق بالفئات العمرية، يرتفع الطلب على المهنيين في الثلاثينات من عمرهم، مقارنة بتوفرهم في سوق العمل، ويأتي المهنيون في الأربعينات من عمرهم في المرتبة الثانية.

ويواجه المهنيون الشباب في العشرينات من عمرهم التنافس الأشد في سوق الوظائف حيث يزيد عدد المرشحين على عدد الفرص الوظيفية لسنهم وخبرتهم.

وشملت الدراسة التي اعدتها جلف تالنت أكثر من1,100  رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركات في دول مجلس التعاون الخليجي الست، و أجريت الدراسة خلال شهري فبراير ومارس، عن مستقبل التوظيف خلال 2018.