TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي تستقبل صكوك البنك الإسلامي بـ1.25 مليار دولار

ناسداك دبي تستقبل صكوك البنك الإسلامي بـ1.25 مليار دولار
تسعة إدراجات للبنك الإسلامي للتنمية بناسداك دبي بقيمة إجمالية تبلغ 11.5 مليار دولار أمريكي

دبي - مباشر: رحبت ناسداك دبي بإدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي اليوم. وتشمل أنشطة البنك تمويل مشروعات التنمية للدول الأعضاء في البنك البالغ عددها 57 دولة.

وبحسب بيان صحفي، ستزيد قيمة الإدراج عدد عمليات إدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية إلى تسعة إدراجات بقيمة إجمالية تبلغ 11.5 مليار دولار أمريكي؛ ليصبح البنك بذلك أحد أكبر جهات إصدار الصكوك في ناسداك دبي.

وتدعم الصكوك التي يصدرها البنك أهدافه المتعلقة بالنهوض الاقتصادي والاجتماعي تماشياً مع مبادئ الشريعة الإسلامية

ويشارك البنك الإسلامي للتنمية في رؤوس أموال المؤسسات ومنح القروض للمشروعات والمؤسسات الإنتاجية فضلاً عن تقديم الدعم المالي للدول الأعضاء في أشكال أخرى

ويشمل هذا تمويل مشروعات البنية التحتية والمشروعات الزراعية مثل الطرق والسدود والمدارس والمستشفيات والمساكن وتنمية الريف في القطاعين العام والخاص.

وتقدم ناسداك دبي للبنك الإسلامي للتنمية وجهات الإصدار الأخرى الإقليمية والدولية روابط وثيقة بالمستثمرين حول العالم بالإضافة إلى بنية تحتية عالمية المستوى لعمليات الإدراج.

وتؤكد أحدث عمليات إدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية دور إمارة دبي بوصفها المركز العالمي الرائد لإدراجات الصكوك من حيث القيمة التي تبلغ حالياً 57.715 مليار دولار أمريكي

ناسداك دبي

ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.
وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.