TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية السعودية المصرية للاستثمار ترفع توزيعات المساهمين

عمومية السعودية المصرية للاستثمار ترفع توزيعات المساهمين
العمومية اعتمدت توزيع جنيهين للسهم الواحد

القاهرة - مباشر: قالت السعودية المصرية للاستثمار والتمويل، إن الجمعية العامة العادية أقرت تعديل مقترح مجلس الإدارة لتوزيعات الأرباح على المساهمين عن عام 2017، ليصبح 10 ملايين جنيه. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن العمومية أقرت توزيع الكوبون أعلاه برقم (37)، بقيمة جنيهين للسهم الواحد. 

ومن المقرر، وفقاً لقرار العمومية، توزيع تلك الأرباح على حصتين، الأولى بواقع 688.2 ألف جنيه، والثانية تبلغ 9.31 مليون جنيه. 

وتشمل التوزيعات السنوية أيضاً، 225 ألف جنيه يتم توزيعها على العاملين بالشركة، فيما تبلغ الأرباح المرحلة للعام القادم نحو 99.46 مليوم جنيه. 

ووافقت العمومية العادية خلال اجتماعها المنعقد أمس، على نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضي، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة. 

ونوهت الشركة في بيانها اليوم، بأن عموميتها العادية وافقت أيضاً على الترخيص لأعضاء مجلس الإدارة بالقيام بعمل فني أو إداري في شركة مساهمة، وفقاً للمادة 217 من قانون الشركات المساهمة ولائحته التنفيذية. 

كما أقرت العمومية الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود معاوضة، وفقاً للقانون المتعلق بذلك. 

جدير بالذكر أن مقترح مجلس الإدارة بشأن تلك التوزيعات، كانت تبلغ 5 ملايين جنيه على المساهمين، على أن توزع على حصتين، الأولى بواقع 688.2 ألف جنيه، والثانية بنحو 4.31 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة 10 ملايين دولار، موزعة على 2.5 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 دولارات للسهم الواحد. 

وكانت المؤشرات المالية غير المدققة للشركة، أظهرت خلال عام 2017، ارتفاعاً بالأرباح بنسبة 30.6% لتبلغ 21.32 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 16.33 مليون جنيه بعام 2016، وذلك بعد احتساب الضرائب

وارتفعت الإيرادات خلال الفترة، لتبلغ بذلك 26.41 مليون جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت 21.53 مليون جنيه على أساس سنوي. 

وعن توزيعات 2016، كانت الجمعية العامة العادية للشركة قد أقرت مشروع توزيع الأرباح المقترح للعام، بتوزيع كوبون بقيمة جنيهين للسهم.

تفضيلات الأخبار 

ارتفاع أرباح السعودية المصرية للاستثمار 31% خلال 2017