TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفستكورب يعقد مؤتمر الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة

إنفستكورب يعقد مؤتمر الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة
المؤتمر يهدف لتوفير منصة منتظمة يتمكّن من خلالها قادة الشركات التابعة للبنك
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: عقد بنك إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا اليوم في البحرين

وبحسب بيان صحفي، تُعد هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها استضافة مؤتمر الرؤساء التنفيذيين في منطقة الخليج، الذي شهد حضور أكثر من 20 رئيساً ومديراً تنفيذياً من الشركات التابعة لـ ’إنفستكورب’؛ لبحث ومناقشة التوجهات الاقتصادية السائدة التي تؤثّر على مجريات السوق العالمية.

ويهدف "إنفستكورب"، من خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إلى توفير منصة منتظمة يتمكّن من خلالها قادة الشركات التابعة للبنك تبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات حول مواجهة التحديات التي تواجه مسيرة نمو قطاع الأعمال اليوم في جميع أنحاء العالم

وفي نسخة هذا العام، تضمن المؤتمر سلسلة من الحوارات والنقاشات حول تأثير التوجهات العالمية على أداء قطاع الأعمال بالمنطقة، بالإضافة إلى الحاجة المتزايدة إلى مواكبة تطورات التحول الرقمي والتحديات المحتملة التي قد يواجهها الجيل القادم من الرؤساء التنفيذين في المنطقة. وخلال الحدث، قدم ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك "إنفستكورب"؛ إحاطة عامة حول مستجدات أنشطة "إنفستكورب" وخططه المستقبلية.


وأثناء كلمته الافتتاحية، تحدث محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ إنفستكورب، "نفّذ إنفستكورب، منذ تأسيسه، حتى الآن 15 استثماراً في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.6 مليار دولار. وفي ظل توجّه العديد من الأسواق حالياً نحو تبنّى خطط تحول اقتصادي؛ فإننا واثقون بقدرة المنطقة على مواصلة جذب المزيد من الاستثمارات من المستثمرين المحليين أو الدوليين".

وشهد المؤتمر حضور عدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات التابعة لـ "إنفستكورب" بما فيها مجموعة "بن داود القابضة"، إحدى العلامات العائلية التجارية في قطاع التجزئة والهايبر ماركت في المملكة العربية السعودية؛ وشركة لجام للرياضة (لِجام)، لإدارة الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية التي تدير "وقت اللياقة"؛ وشركة اليسر للمقاولات الصناعية، المزود الرائد لحلول تعهيد الخدمات الصناعي.

كما شارك بالمؤتمر شركة "لازوردي" المتخصصة في صناعات المشغولات الذهبية التي تم إدراج أسهمها بنجاح في السوق المالية السعودية "تداول" في يونيو ٢٠١٦؛ وشركة أوتوماك للسيارات، الشركة المستقلة الرائدة في قطاع تأجير السيارات على مستوى الكويت؛ وشركة "ناميت" التركية، الرائدة في إنتاج الأغذية؛ وشركة "أرفنتو"، كبرى الشركات التركية العاملة في مجال توفير حلول إدارة أساطيل المركبات عن بعد عبر الأجهزة المتحركة؛ ومجموعة "أوركا"، إحدى المجموعات الرائدة في تجارة الأزياء الرجالية في تركيا؛ وشركة "ترياكي أغرو" التركية، الرائدة في مجال تجارة سلسلة تموين السلع الزراعية.

إنفستكورب

يركز إنفستكورب على تعزيز عوائد المستثمرين والمساهمين من خلال اتباع منهجية حكيمة للاستثمار في أربعة مجالات أساسية هي: الاستثمار في الشركات الخاصة، والاستثمار في العقارات، وحلول الاستثمارات البديلة، بالإضافة إلى وحدة إدارة الدين.

وحتى تاريخ 31 ديسمبر2017، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى مجموعة إنفستكورب 22.2 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982، أبرم إنفستكورب أكثر من 175 صفقة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية. وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 500 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 56 مليار دولار أمريكي.

ويعمل لدى إنفستكورب 390 موظفاً في مكاتبه في كل من: البحرين، ونيويورك، ولندن، وأبوظبي، والرياض، والدوحة، وسنغافورة