TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موسكو تتوعد بتوسيع القائمة السوداء للمواطنين الأمريكيين رداً على العقوبات

موسكو تتوعد بتوسيع القائمة السوداء للمواطنين الأمريكيين رداً على العقوبات

مباشر: أعلن نائب وزير خارجية روسيا أن موسكو تخطط لتوسيع القائمة السوداء لمواطني الولايات المتحدة بعد العقوبات الأمريكية.  

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية نفذت، أمس، عقوبات تشمل 5 كيانات و19 شخصاً من الجانب الروسي كجزء من جهود الرد على ما اعتبره "ستيفن مونشين" "هجمات مشينة"، بما في ذلك التدخل في انتخابات 2016.

وقال "سيرجي ريابكوف" لوكالة أنباء "سبوتنك"، اليوم الجمعة، إنه من جانبهم تم ضمان التكافؤ في عدد الأفراد المدرجين بقوائم العقوبات منذ البداية، "لذلك سنقوم بتجديد قائمتنا السوداء مع إضافة مجموعة أخرى من الأفراد الأمريكيين".

في الوقت نفسه، أعلن المسؤول الروسي أن موسكو لا تريد تعليق الحوار مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التدابير الانتقامية ليست خيار روسيا.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أمس أن هاكرز روسيين ينفذون هجوماً واسع النطاق ومتكرراً على الشبكة الكهربائية الأمريكية، ومحطات معالجة المياه ومرافق النقل الجوي وأهداف أخرى.

وتابع بأن ذلك الإجراء هو نتيجة "للعناد السياسي الأمريكي وانعدام الرغبة في إدراك الحقيقة"، مشيراً إلى أن روسيا قد تتخذ خطوات إضافية، "والتي سنقوم بها وفقاً لمصالحنا الخاصة".

وأوضح أن الحاجة إلى عدم تعليق الحوار نابعة من الرغبة في بدء تثبيت العلاقة مع واشنطن.