TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولون: هاكرز روس يهاجمون شبكات الطاقة والنقل الجوي الأمريكية

مسؤولون: هاكرز روس يهاجمون شبكات الطاقة والنقل الجوي الأمريكية

مباشر: قال مسؤولون أمريكيون إن هاكرز روسيين ينفذون هجوماً واسع النطاق ومتكرراً على الشبكة الكهربائية الأمريكية، ومحطات معالجة المياه ومرافق النقل الجوي وأهداف أخرى.

وأضاف بيان أصدرته وزارة الأمن الداخلي والفيدرالي، أمس الخميس، بأنه منذ مارس 2016 على الأقل فإن ممثلي الجهات الإلكترونية في الحكومة الروسية ينفذون هجوماً على الكيانات الحكومية وعديد من قطاعات البنية التحتية الأمريكية، بما في ذلك قطاعات الطاقة والمياه والطيران.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية نفذت، أمس، عقوبات تشمل 5 كيانات و19 شخصاً من الجانب الروسي كجزء من جهود الرد على ما اعتبره "ستيفن مونشين" بأنه "هجمات مشينة" بما في ذلك التدخل في انتخابات 2016.

ويعد هذا الإعلان هو الأول الذي يؤكد أن الهاكرز الروس استهدفوا منشآت يعتمد عليها آلاف الأمريكيين للحصول على الخدمات الأساسية.

وتابعت البيانات بأنه تم استهداف قطاعات التصنيع والمرافق التجارية الحرجة عبر حملة التدخل متعددة المراحل والمستمرة من جانب الجهات الإلكترونية الفاعلة في الحكومة الروسية.

من جانبه ذكر "ريك بيري"، وزير الطاقة الأمريكي، للمشرعين في جلسة استماع، أن الهجمات الإلكترونية تحدث مئات آلاف المرات يومياً، مشيراً إلى أن "الحرب التي تحدث في الفضاء السيبراني حقيقية وخطيرة".