TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع للجلسة الثانية مع إشارات بشأن تزايد الطلب

النفط يرتفع للجلسة الثانية مع إشارات بشأن تزايد الطلب

مباشر: صعدت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بدعم إشارات تنامي الطلب العالمي على الخام.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب العالمي على النفط يجب أن ينمو بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً ليصل إلى 99.3 مليون برميل في العام الحالي مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 90 مليون برميل يومياً.

لكن المكاسب في سوق الذهب الأسود جاءت محدودة مع ترقب المستثمرين لحجم إنتاج الولايات المتحدة من النفط والذي زاد بمقدار 12 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي ليصل إلى مستوى 10.41 مليون برميل يومياً.

كما شهد الأسبوع المنتهي في 9 مارس الجاري زيادة في مخزونات الولايات المتحدة بمقدار 5 ملايين برميل بأكثر من التقديرات البالغة 2.2 مليون برميل في حين تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 6.3 مليون برميل.

وينظر المستثمرون أيضاً باهتمام إلى بيانات شركة "بيكر هيوز" والمقرر الإفصاح عنها غداً الجمعة فيما يتعلق بعدد منصات التنقيب عن النفط التي تضيفيها الشركات الأمريكية.

وأنهى سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" جلسته مرتفعاً بنسبة 0.4% أو ما يعادل 23 سنتاً ليصل إلى 61.19 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:46 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.3% إلى 65.08 دولار للبرميل.