TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: الولايات المتحدة تتجه لسنوات من النجاح الاقتصادي

ترامب: الولايات المتحدة تتجه لسنوات من النجاح الاقتصادي

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة سوف تشهد سنوات عديدة من النجاح الاقتصادي والمالي الضخم، كما كشف عن عجز في الميزان التجاري مع كندا.

وكتب ترامب عبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أن "لاري كودلو" سيكون كبير المستشاريين الاقتصاديين في إدارته كمدير للمجلس الوطني الاقتصادي.

وكان البيت الأبيض كشف بالأمس عن اختيار "كودلو" ليكون خلفاً لـ"جاري كوهن" الذي استقال من المنصب في الأسبوع الماضي رفضاً لقرارات ترامب التجارية.

وصرح "لاري كودلو" بالأمس بأنه أجرى العديد من المقابلات مع الرئيس الأمريكي وأنه ينتظر بدء العمل.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة تنتظرها سنوات عديدة من النجاح الاقتصادي والمالي الضخم إضافة إلى ضرائب منخفضة وابتكار لا مثيل إلى جانب تجارة عادلة بقيادة قوة سوق العمل الآخذة في التوسع.

وفي تغريدة أخرى، أوضح الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة لديها عجز تجاري مع كندا مثل غالبية الدول تقريباً والتي البعض منها يكون كبير بصورة هائلة.

وأضاف أن رئيس الوزراء الكندي "جوستين ترودو" شخص جيد جداً لا يحب القول بأن كندا لديها فائض تجاري مع الولايات المتحدة.

وبحسب بيانات صادرة عن الحكومة الأمريكية، فإن الولايات المتحدة سجلت فائضاً في التجارة والخدمي بقيمة 2.7 مليار دولار مع كندا في العام الماضي مقابل فائض قدره 7.7 مليار دولار و4.1 مليار دولار في عامي 2016 و2015 على الترتيب مع جارتها الشمالية.