TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الدرع العربي

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الدرع العربي
الزيادة تسدد من الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي
الدرع العربي
8070
20.80% 21.72 3.74

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية موافقتها على طلب شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، زيادة رأس مالها من 200 مليون ريال، إلى 300 مليون ريال، بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة في وقت لاحق.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الخميس، إن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 80 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة ومبلغ 20 مليون ريال من بند الاحتياطي النظامي.

ويرتفع عدد الأسهم بعد الزيادة من 20 مليون سهم إلى 30 مليون سهم، بزيادة قدرها 10 ملايين سهم.

وقالت الهيئة: يجب ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة و على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ووافقت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بداية مارس الجاري، على طلب الشركة برفع رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في منتصف فبراير الماضي، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 50%، من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين.

وقالت الشركة إنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية، مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.