TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نابيسكو" تُضيف خدمة التكسير الصخري وتبحث عن فرص استثمارية واعدة

"نابيسكو" تُضيف خدمة التكسير الصخري وتبحث عن فرص استثمارية واعدة
الشركة تسلمت 1.6 مليون دينار نقداً لتقديم خدمات متكاملة لمكافحة التسربات النفطية بمصافي "البترول الوطنية"
نابيسكو
NAPESCO
2.50% 820.00 20.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو)، إن الشركة حريصة على الاستمرار في البحث عن فرص استثمارية واعدة، وزيادة حجم أعمالها التشغيلية مع عملائها الرئيسيين، من خلال إضافة أنشطة تشغيلية مستحدثة.

وبحسب الراي، أوضح عمران حبيب جوهر حيات أن "نابيسكو" باشرت أولى خطواتها في هذا المجال، عبر إضافة خطوط خدمة التكسير الصخري الذي تتجه إليه الآن الشركات العالمية في القطاع النفطي، لزيادة إنتاج الآبار من النفط والغاز.

وأوضح حيات في كلمة له خلال عمومية الشركة أمس الأربعاء، أن "نابيسكو" حصلت على عقد لتقديم خدمات توظيف عمال مقاول مهندسين ومشغلي لقطاع التصنيع مقابل 873.9 ألف دينار لمدة سنة مع تمديد اختياري لمدة 6 أشهر والتابعة لشركة الكيماويات البترولية.

وأضاف بأن الشركة تمكنت خلال عام 2017 من الحصول على 4 من أصل 5 مجموعات في المنافسة على توريد مواد متفرقة لدعم عمليات الحفر وإصلاح الآبار التابعة لشركة نفط الكويت مقابل 2.2 مليون دينار لمدة 3 سنوات.

وأشار إلى أن "نابيسكو" تسلمت نقداً بصفتها وكيلاً لشركة تركية، لتقديم خدمات متكاملة لمكافحة التسربات النفطية في مصافي شركة البترول الوطنية مقابل 1.6 مليون دينار لمدة 31 شهراً.

وتابع حيات أن الشركة تسلمت أيضاً موافقة "نفط الكويت" على اعتمادها كمقاول رئيسي ضمن القائمة المعتمدة لديها، للقيام بأعمال معالجة التربة الملوثة بالنفط، بالتحالف مع العديد من الشركات.

وذكر أن إيرادات الشركة خلال 2017 بلغت 29.8 مليون دينار، بزيادة 12.1% عن عام 2016، في حين قفز صافي الربح 29.72% إلى نحو 10 ملايين دينار بربحية 103.17 فلس للسهم مع نهاية العام الماضي.

ووافقت عمومية "نابيسكو" بالأمس، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 60% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 60 فلساً لكل سهم، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي وقدره 150 ألف دينار.

وتراجع سهم الشركة في البورصة بنسبة 1.21% عند سعر 815 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 5.02 ألف سهم بقيمة 4.12 ألف دينار.