TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داو جونز" يواصل الخسائر لليوم الثالث ويفقد 250 نقطة

"داو جونز" يواصل الخسائر لليوم الثالث ويفقد 250 نقطة

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليواصل "داو جونز" الصناعي خسائره لليوم الثالث على التوالي فاقداً حوالي 250 نقطة بفعل خسائر أسهم "بوينج" على خلفية المخاوف من نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتأثرت "وول ستريت" سلباً بالهبوط الذي خيم على أسهم صانع الطائرات الأمريكي "بوينج" بنحو 2.5% لتكون الأداء الأسوأ في المؤشر الصناعي بفعل تقارير تشير إلى رغبة الرئيس دونالد ترامب بفرض 60 مليار دولار من الرسوم الجمركية على السلع الصينية.

ويأتي إغلاق البورصة الأمريكية في النطاق الأحمر بالتزامن مع إغلاق 9 من إجمالي 11 قطاع أساسي في مؤشر "ستاندرد آند بورز" على تراجع.

وعلى صعيد البيانات الرسمية، تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي لتسجل أطول وتيرة هبوط منذ 6 سنوات، فيما ارتفعت أسعار المنتجين الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وأنهى مؤشر "داو جونز" جلسته متراجعاً بنسبة 1% أو ما يعادل 248 نقطة ليغلق عند مستوى 24759.3 نقطة، بعد أن استهل تعاملاته على صعود بـ100 نقطة تقريباً.

كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.6% ليتراجع إلى 2749.5 نقطة فيما هبط المؤشر التكنولوجي "ناسداك" 0.2% إلى 7496.8 نقطة.