وزير النفط البحريني يدشن الاتحاد الخليجي للتكرير

وزير النفط البحريني يدشن الاتحاد الخليجي للتكرير
الاتحاد الخليجي للتكرير قد عمد على تشكيل ثمانية فرق فنية تخصصية في مجالات المصافي المتعددة

المنامة - مباشر: دشن وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الاتحاد الخليجي للتكرير بمملكة البحرين، ويشكل ثمانية فرق فنية تخصصية في مجالات الصافي.

وأعلن الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، اليوم الأربعاء، إشهار الاتحاد الخليجي للتكرير على أرض مملكة البحرين، مثمنا الجهود المبذولة للحصول على الإشهار من قبل الجهات الرسمية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين.

وأكد، أن مملكة البحرين تحرص على تحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم مثل هذه المؤسسات غير الربحية، التي تصب في تعزيز التعاون والتنسيق، فضلا عن تبادل الآراء حول أوضاع سوق النفط والغاز بالسوق الخليجي.

وقال الوزير البحريني: "إن الاتحاد الخليجي للتكرير سوف يكون له الصدارة الإقليمية والعالمية، لأن يكون منصة وملتقى يجمع ما بين مصافي البترول ومصانع الغاز ومنشآت التوزيع والمجمعات البتروكيميائية في شركات البترول والغاز في دول التعاون الخليجي".

وأكمل، أن الاتحاد يهدف لمعالجة القضايا واستعراض الحلول الإدارية والفنية والتقنية وتبادل الخبرات العملية وأفضل الممارسات والتطورات التكنولوجية والحلول الممكنة لتطوير أداء الصناعات البترولية ومناقشة الواقع الحالي لصناعة التكرير الخليجي.

وذكر محمد بن خليفة، أن الاتحاد الخليجي للتكرير قد عمد على تشكيل ثمانية فرق فنية تخصصية في مجالات المصافي المتعددة شاملة الصحة والسلامة والبيئة والتميز في التشغيل والموثوقية والنزاهة والتقنية والطاقة وتطوير القوى العاملة.

جاءت تصريحات محمد لن خليفة بحضور وزير البترول ووزير الكهرباء والماء بدولة الكويت الشقيقة، المهندس بخيت بن شبيب الرشيدي، وعدد كبير من مسؤولي القطاع البترولي المحلي والدولي.

المصدر: مباشر

التعليقات