حساب المواطن:تم التنسيق مع "العدل" و"ساما" لمنع الحجز على الدعم

حساب المواطن:تم التنسيق مع "العدل" و"ساما" لمنع الحجز على الدعم
أكد على أن مؤسسة النقد وجهت البنوك التجارية بعدم المساس بمبالغ الدعم.

الرياض – مباشر: قال برنامج حساب المواطن لتوصيل الدعم الحكومي بالسعودية، إنه حرصًا منه على استلام جميع المستحقين للدعم، قام بالتنسيق مع وزارة العدل ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"؛ لمنع الحجز على مبالغ دعم البرنامج.

وأضاف البرنامج، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة النقد وجهت البنوك التجارية بعدم المساس بمبالغ الدعم.

وأكد حساب المواطن، على أنه في حالة مواجهة المستفيد مشكلة مع البنك تمنع استفادته من الدعم المقدم له من البرنامج يجب أن يتواصل مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

ولفت البرنامج، إلى أن الدعم المقدم من جانبه يهدف إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وبين، أن الدعم يشمل الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وأودع البرنامج، الأسبوع الماضي،  2.2 مليار ريال للمستحقين للدعم بالدفعة الرابعة، تم إيداعها لنحو 3.5 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.9 مليون مستفيد.

وقام البرنامج يوم أمس الأحد، بإيداع 2.2 مليار ريال للمستحقين للدعم بالدفعة الرابعة، تم إيداعها لنحو 3.5 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.9 مليون مستفيد.

ويعتبر "حساب المواطن" هو برنامج وطني أطلقته الحكومة السعودية؛ بهدف زيادة كفاءة الدعم المقدم للمواطنين في شكل مباشر، وسيتشكل مقدار الدعم وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد.

للمزيد:

"حساب المواطن" يُعلن موعد صرف الدفعة الخامسة ويُحدد المستحقين لها

إنفوجراف.. إحصائيات حساب المواطن السعودي خلال 4 أشهر

الوزراء السعودي يعتمد سياسات "حساب المواطن".. والإيداع 21 ديسمبر الجاري