إيلون موسك يفكر في إنشاء "مطاعم بيتزا" على سطح المريخ

إيلون موسك يفكر في إنشاء "مطاعم بيتزا" على سطح المريخ

يبدو أن حلم رجل الأعمال الأمريكي "إيلون موسك" مؤسس شركة "سبيس إكس" بإطلاق رحلات إلى المريخ أصبح أقرب من أي وقت مضى.

وقال "موسك" في حديث للصحفيين على هامش مهرجان ساوث ويست في ولاية تكساس الأمريكية إن الرحلات القصيرة إلى المريخ يمكن أن تبدأ منتصف العام المقبل، لافتاً إلى أنه يتم حالياً بناء أول سفينة لكوكب المريخ.

وأضاف موسك أن أحلامه تفوق الرحلات القصيرة إذ يسعى لتوفير حياة للبشر على ظهر الكوكب الأحمر، حتى أنه تحدث عن افتتاح مطاعم للبيتزا وحانات وغير ذلك من وسائل الراحة والرفاهية لمن سيخوضون تجربة السفر إلى المريخ، بحسب ما ذكر موقع "فورتشن".

وقال موسك إن إنشاء مدينة على المريخ سيحتاج إلى الناس وشركات ومحطة توليد الكهرباء وقبب زجاجية لزراعة المحاصيل وغيرها من العوامل الأساسية الضرورية للبقاء على قيد الحياة. 

Image result for Elon Musk

وعبر مؤسس "سبيس إكس" عن رؤيته لكوكب المريخ حيث قال إنه سيكون فرصة لأولئك الباحثين عن مكان آخر بعيداً عن الأرض في حال وقوع حرب عالمية ثالثة، كما سيتم نقل شكل الحكم الديمقراطي هناك ليتمكن الجميع من مباشرة كل القضايا المتعلقة بشأنهم.

يذكر أن الشركة الأمريكية أطلقت فبراير الماضي صاروخها الجديد "فالكون هيفي" والذي حمل سيارة "موسك" وهي من طراز "تسلا" حيث تم إطلاق السيارة في الفضاء لتطوف في الفضاء العميق لمليارات السنين.

بالفيديو والصور- سيارة تسلا تسبح في الفضاء

المصدر: مباشر

التعليقات