TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نقل 51 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة بالمرحلة الأولى

نقل 51 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة بالمرحلة الأولى
العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة - مباشر: قال مدير مشروع نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، إنه من المقرر نقل 51 ألف موظف إلى العاصمة، في إطار المرحلة الأولى من المشروع.  

وأضاف حاتم نبيل، أن العدد المقرر نقله، قد يرتفع إلى 80 ألف موظف، وذلك عقب الإنتهاء من قاعدة بيانات موظفي الجهاز الإداري، مطلع سبتمبر المُقبل، وفقاً لصحيفة البورصة.  

من جانبه لفت مساعد رئيس الهيئة الهندسية والمشرف على تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، إن المرحلة الأولى ستتولى فيها شركة البحر الأحمر للمقاولات تنفيذ وزارات المالية والتنمية المحلية ووزارة البيئة، بنسبة إنجاز حالية 36%. 

ونوه شعبان ضاحي، بأن مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تتولى بالمرحلة الأولى، تنفيذ وزارات الإنتاج الحربي، والكهرباء والبترول، بمتوسط تنفيذ نسبته 30%. 

وتتولى شركة جاما للمقاولات تنفيذ وزارات الصحة والنقل والشباب والرياضة، والمجالس النيابية، بنسبة إنجاز حالية 34%. 

وعن وزارات السياحة والطيران والثقافة والآثار والتخطيط والإتصالات، تتولاها شركة السعداء للمقاولات، بمعدل تنفيذ حالي 34%. 

ونفذت سياك العقارية 35% من مباني وزارة الخارجية، فيما تتولى سامكريت العقارية تنفيذ 6 وزارات أخرى تتمثل في الاستثمار والتعاون الدولي، والهجرة، والقوى العاملة، والتجارة، وقطاع الأعمال، والتموين، بإنجاز 30%. 

وتقوم الرواد للاستثمار العقاري، بتنفيذ وزارات الأوقاف، والتربية والتعليم بمتوسط إنجاز 30%، فيما تتولى شركة أوراسكوم للإنشاءات تنفيذ مقر مجلس الوزراء المصري. 

جدير بالذكر أن وزير الإسكان ، أعلن صباح اليوم، أنه سيتم وضع حجر أساس منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام.

وكانت مصر أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

وفي أكتوبر الماضي، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2018، فيما تنتهي من كامل المراحل في غضون 5 إلى 6 سنوات.

تفضيلات الأخبار

وزير: وضع حجر أساس منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية خلال أيام