TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يصوت على منع إطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات

الوزراء العراقي يصوت على منع إطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات
اجتماع سابق لمجلس الوزراء العراقي برئاسة حيدر العبادي

مباشر: صوت مجلس الوزراء العراقي خلال اجتماعه، يوم الثلاثاء، على مقترح قانون منع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات، ومشروع نظام كلية الحرب.

وأوضح المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان،أن المجلس صوت خلال اجتماعه، أيضاً على دمج العامة للإسناد الهندسي مع العامة للحديد والصلب تحت مسمى الشركة العامة للحديد والصلب.

وأوضح البيان، أنه تم التصويت كذلك على حماية المنتجات" محولات التوزيع والمقاييس الكهربائية "الميكانيكية" و"محولات القدرة" ومنتج الاسفنج الصناعي والسياج المغلون الواقي للطرق.

وتم التصويت على مشروع قانون معالجة مدة تسلم الطلبات المنصوص عليها في قانون رقم 13 لسنة 2016 التعديل الأول لقانون عائدية الوثائق التي تحمل الاسماء المستعارة للمهجرين والمهاجرين رقم 79 لسنة 2012.

وصوت مجلس الوزراء أيضا على تخويل وزارة المالية أو من يخولها الاقتراض من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا للأغراض المحددة في مشروع قانون الموازنة المالية، وفقاً للبيان.

وقرر مجلس الوزراء العراقي،يوم الاثنين الماضي، تخصيص 41.48 مليار دينار لمشروعات خدمية بمنطقة الحسينية شرق بغداد.

ووافقت الحكومة العراقية، الاسبوع الماضي، على شمول الشركات المنتجة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن بقرار تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية للمواد الأولية أو المكونات المستوردة.