TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطني الاتحادي يوافق على "ارتفاع رسوم الأنشطة الاقتصادية"

الوطني الاتحادي يوافق على "ارتفاع رسوم الأنشطة الاقتصادية"
الوطني الإتحادي يوافق على توصية بشأن "ارتفاع رسوم الأنشطة الاقتصادية"

أبوظبي- مباشر: وافق المجلس الوطني الاتحادي في جلسته  التي عقدت أمس الثلاثاء  على تبني توصية بناء على رد سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على السؤال المقدم من العضو سالم على الشحي حول ارتفاع الرسوم الاتحادية المتعلقة بتراخيص ممارسة الأنشطة الاقتصادية.

وأوضح المجلس ان نص التوصية"التنسيق بين الوزرات الاتحادية من ناحية وبين الجهات المحلية من ناحية أخرى لتحديد الرسوم المطلوبة لممارسة النشاط الاقتصادي بمالايؤثر على هذا النشاط بالسلب ويعود بالنفع على التاجر والمستهلك.

وعلى صعيد آخر وخلال الجلسة، تبنى المجلس الوطني الاتحادي عدداً من التوصيات، خلال مناقشة موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء» في جلسته الحادية عشرة من دور انعقاده العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر التي عقدها أمس، برئاسة مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس، مؤكداً أهمية مراعاة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية عند إصدار أي قرارات ترتبط بإضافة أعباء ورسوم مالية إضافية تؤثر على سكن ومعيشة المواطنين.

وحضر الجلسة سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين.

وبحسب بيانات المجلس، طالب المجلس في توصياته بتحسين سياسة برنامج استقطاب المواطنين مع وضع برامج خاصة للطلبة الخريجين بشكل عام وبرامج تخصصية للمواطنين لشغل الوظائف التي يشغلها غير المواطنين، والتنسيق بين «الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء»، ومبادرات لجنة صاحب السمو رئيس الدولة، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والمؤسسات الخيرية لدعم المشاريع السكنية الوطنية، من خلال تقديم امتيازات تصب في مصلحة المواطن.