TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطار البحرين" تشارك في معرض الهند للشحن الجوي

"مطار البحرين" تشارك في معرض الهند للشحن الجوي
يحضر المعرض سنويا مجموعة واسعة من كبرى شركات الطيران وأهم المطارات العالمية وشركات الشحن

مباشر: شاركت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، في معرض الهند للشحن الجوي 2018 .

ومعرض الهند للشحن الجوى، مقره في مدينة مومباي الهندية، ويحضره سنويا مجموعة واسعة من كبرى شركات الطيران وأهم المطارات العالمية وشركات الشحن والهيئات المتخصصة بمجال الشحن الجوي وذلك بوفد يمثل إدارة الشحن والأعمال اللوجستية في إدارة التسويق التجاري، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

 والقى المعرض الضوء على البنية التحتية لصناعة الشحن في مملكة البحرين بشكل عام و التسهيلات التي يقدمها مطار البحرين الدولي بشكل خاص ومناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الشحن الجوي، فضلًا عن التحديات والفرص ومستقبل الصناعة.

وقال أيمن زينل، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين، إن مشاركة الشركة في معرض الهند للشحن الجوي 2018 تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الرامية الى زيادة حركة الشحن الجوي عبر مطار البحرين الدولي والتي شهدت نموا خلال العام الماضي بنسبة 10% إذ وصلت إلى إجمالي 289.325 ألفطنًا، مقارنةً بحوالي 263.956 ألف طنًا خلال العام 2016.

وأكد زينل، على أن منطقة جنوب آسيا تُشكّل إحدى أبرز الأسواق الناشئة في العالم، والتي تعتز مملكة البحرين باتصالها المباشر بها من خلال مطارها الدولي، مؤكدا على ما تتمتع به مملكة البحرين من آفاق تجارية فريدة من نوعها ، مضيفا بأن الوفد المشارك في أعمال المعرض نجح في إنشاء خطوط تجارية مع عملاء حاليين وجدد بهدف توسعة أعمال الشركة.

وتابع أيمن زينل، قائلاً: "ان برنامج تحديث المطار الجاري الذي يتم تنفيذه حاليًا والذي يعد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين سيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية لمرافق مطار البحرين الدولي وتعزيز قدراته التشغيلية، مما يؤهله لمعالجة النمو المرتقب في حركة السفر والشحن في المستقبل".

ومؤخراً، قام محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، بتدشين مركز البيانات المعيارية المتنقل في مطار البحرين الدولي.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي، وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.

يذكر أن مشروع توسعة “مطار البحرين الدولي” الذي تبلغ كلفته الإجمالية 1.1 مليار دولار، يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنوياً، تماشياً مع الارتفاع المتوقع في أعداد المسافرين والاتجاهات الحديثة للطيران.