TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الوطني يعيد شراء سندات بـ750 مليون دولار

دبي الوطني يعيد شراء سندات بـ750 مليون دولار
البنك سيعيد شراء السندات المذكورة يوم 28 مارس

دبي- مباشر: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم الأربعاء أنه سيعيد شراء سندات بقيمة 750 مليون دولار.

وأشار البنك في بيان لبورصة ناسداك دبي إلى أنه سيرسل إشعاراً إلى حاملي السندات البالغة قيمتها 750 مليون دولار المستحقة عام 2023.

وقال البنك إن إعادة شراء تلك السندات يأتي في إطار برنامجه لإصدار السندات بقيمة 12.5 مليار دولار المقيمة باليورو، وبناء على الفقرة السادسة التي تنص على حق إعادة الشراء والاسترداد بناء على اختياره وبعد الإشعار، والشروط النهائية الصادرة بتاريخ 27 مارس 2013 المتعلقة بإصدار السندات.

وأوضح البنك أنه سيعيد شراء السندات المذكورة يوم 28 مارس بالقدر المنصوص عليه في الشروط والأحكام النهائية.

وأظهرت وثيقة من أحد البنوك المرتبة في فبراير الماضي أن بنك الإمارات دبي الوطني أصدر سندات مقومة بالدولار الأسترالي في إطار برنامج يطلق عليه اسم برنامج كنغر بقيمة 1.5 مليار دولار أسترالي (1.21 مليار دولار).

وفي وقت سابق من شهر يناير، قالت مصادر مطلعة إن بنك الإمارات دبي الوطني، عين ستاندرد تشارترد وبنوكاً أخرى لترتيب إصدار محتمل لسندات فورموزا.

وكانت بنوك أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري وقطر الوطني أصدرت سندات فورموزا بقيمة 610 ملايين دولار و540 مليون دولار و720 مليون دولار هذا العام.

ويبيع المصدرون الأجانب سندات فورموزا في تايوان، وتكون مقومة بعملات غير الدولار التايواني.

وحقق بنك الإمارات دبي الوطني زيادة بنسبة 17% في صافي ربح الربع الأخير من العام السابق هذا الأسبوع بدعم من نمو القروض وزيادات أسعار الفائدة وارتفاع المبيعات