TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: إحالة مخالفات مالية بوزارة الداخلية الكويتية للنيابة العامة

وكالة: إحالة مخالفات مالية بوزارة الداخلية الكويتية للنيابة العامة
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح

مباشر: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، إحالة تقارير ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة ولجنة التحقيق الوزارية المشكلة بشأن مصروفات بند الضيافة في الوزارة الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وقال الشيخ خالد الجراح الصباح، في بيان اليوم الثلاثاء إن تلك الإحالة جاءت تجاه ما ورد في التقارير من شبهة تعد على المال العام والتزوير في المحررات الرسمية.

وأضاف الشيخ الجراح، أن هناك قرارات صدرت بإيقاف عدد من القياديين في الوزارة عن العمل لحين انتهاء التحقيق، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وذكر أن الوزارة وبناء على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من ملاحظات ومخالفات شابت عملية الصرف على بند الضيافة عن السنتين الماليتين 2015-2014 – 2016-2015 أجرت تحقيقا داخليا وهو ما انتهى إلى تطابق النتائج مع تقرير الديوان ولجنة الميزانيات البرلمانية إلى النيابة العامة لما شاب المصروفات من شبهة في الهدر والإضرار بالمال العام.

وأوضح أن الإجراءات التي قامت بها الوزارة حظيت بدعم كامل من الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبناء على توجيهات سموه في التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة وعلى رأسها مجلس الأمة للحفاظ على الأموال العامة.