TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن تدرسان إنشاء مركز لوجيستي مشترك لإعمار العراق وسوريا

مصر والأردن تدرسان إنشاء مركز لوجيستي مشترك لإعمار العراق وسوريا
اللقاء تطرق إلى تسجيل الدواء الأردني في مصر

القاهرة – مباشر:اتفق رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل مع نظيره الأردني هاني الملقي على دراسة إنشاء مركز لوجيستي مشترك للمساهمة بعمليات إعادة إعمار العراق وسوريا.

والتقى رئيسي الحكومتين المصرية والأردنية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين بمختلف المجالات.

وأكد المهندس شريف إسماعيل لرئيس الوزراء الأردني هاني الملقي والوفد المرافق له، تميز الروابط والعلاقات التاريخية بين البلدين وحرصهما العمل دوماً على دعم وتنمية أوجه التعاون في مختلف المجالات.

وأضاف مجلس الوزراء في بيان اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة كافة المقترحات التي من شأنها فتح آفاق جديدة للتعاون، والتشاور الدائم بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب رئيس وزراء الأردن عن تقديره العميق للعلاقات بين البلدين، مؤكداً تطلع المملكة الأردنية إلى دعم أواصر التعاون المشتركة في كافة المجالات.

وأشاد هاني الملقي، بالجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية للقضاء على الإرهاب والتطرف، بالتزامن مع ما يتم من أعمال ومشروعات تحقق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وتناول اللقاء استعراض سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، حيث تم التوافق في مجال الصحة على تسجيل الدواء الأردني في مصر، واتخاذ الإجراءات التي تضمن تفعيل ما تم توقيعه من بروتوكولات تعاون مشتركة بين وزارتي الصحة في البلدين بهدف الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوافرة لديهما.

ولفت بيان رئاسة الوزراء بمصر، إلى التوصل لتسوية العديد من النقاط بما يسهم في إزالة أي معوقات كانت تواجه نمو حركة التبادل التجاري المشترك، ومن بينها ما يتعلق بالمنتجات والمحاصيل الزراعية.

و تطرق اللقاء إلى المقترحات الخاصة بزيادة أوجه التعاون في مجالي السياحة والطيران، وإمكانية زيادة التواصل بين رجال الأعمال في البلدين لدعم التنسيق والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية، والتعرف على الفرص الاستثمارية الجديدة.