بلدنا تتوقع الطرح في البورصة القطرية الربع الثاني من 2018

بلدنا تتوقع الطرح في البورصة القطرية الربع الثاني من 2018
الشركة تعمل في الوقت الراهن على استكمال إجراءات الطرح

الدوحة – مباشر: توقعت شركة "بلدنا" للصناعات الغذائية طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام في بورصة قطر قبل انتهاء الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعمل في الوقت الراهن على استكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم وأعلنت من خلاله قدرتها على تلبية الطلب الكامل وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب الطازج في الدولة مع حلول شهر رمضان المقبل، بعد ما استقبلت دفعة أبقار جديدة تقدر بـ 3200 بقرة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الشركة إلى أنها تترقب وصول دفعتين إضافيتين من الأبقار في شهري مايو ونوفمبر من العام الجاري، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا للصناعات الغذائية، إن الشركة التي تمد السوق حالياً بـ200 طن يومياً من الحليب الطازج والأجبان الطازجة، تستثمر نحو 800 مليون دولار في أنشطتها الراهنة، وقد وصلت إلى نسبة 80% من تلك الاستثمارات.

وأوضح معتز الخياط، أن الشركة تعمل على إنشاء توسعة جديدة ستضمن استيعاب 20 ألف رأس من البقر، على أن تصدر الشركة منتجاتها إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان في قطر.

ولفت الخياط، إلى أن "بلدنا" تعمل على إطلاق مصنع للأعلاف سيبدأ الإنتاج قبل نهاية الربع الجاري من العام 2018، من شأنه أن يغطي احتياجات الشركة بما تحتاجه من أعلاف، فضلاً عن تغذية السوق المحلية بأعلاف الحيوانات المطلوبة.

 

المصدر: مباشر

التعليقات