TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليجي التجاري": ندرس مواصلة المشاريع أو التخارج منها بأقل الخسائر

"الخليجي التجاري": ندرس مواصلة المشاريع أو التخارج منها بأقل الخسائر
على هامش اجتماع الجمعية العمومية اليوم
خليجي بنك
KHALEEJI
0.00% 0.09 0.00

مباشر: أكد نائب رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري، المدرج فى سوقى البحرين ودبى، أن البنك يتدارس التخارج من أصول استثمارية خارج البحرين تصل قيمتها إلى 354 مليون دينار أو الاستمرار في إدارتها حسب متغيرات السوق.

وأضاف عبدالكريم بوجيري، على هامش الجمعية العمومية للمصرف المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن المصرف استطاع التخارج من بعض الأصول العقارية بخسائر أقل تفادياً لتكبد المزيد من الخسائر"، وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

وأفاد بوجيرى، بأن بعض الأصول لازالت تحت إدارة البنك لتفعيلها وتحقق العوائد المرجوة.

وقال بوجيري: "إن التخارج من الأصول العقارية والاستثمارية ليس بالأمر اليسير"، لافتاً إلى أن البنك تخارج من أصول سابقة بخسائر بسيطة وبعض الأصول لازالت تحت الإدارة".

ولفت رئيس مجلس إدارة البنك، إلى أن أغلب البنوك تحاول التخارج من الأصول الاستثمارية والتركيز على الأعمال المصرفية الأساسية بسبب الأوضاع الاستثمارية وبالأخص الأصول العقارية.

وأكد بوجيري على أن البنك بصدد اعتماد خطة استراتيجية جديدة للسنوات الثلاث المقبلة بعد تعيين مزاولة الرئيس التنفيذي سطام القصيبي لمهامه اعتباراً من أبريل المقبل، موضحا أن تعيين رئيس تنفيذي جديد أحد أهم مكونات الخطة الاستراتيجية الجديدة للبنك للستوات الثلاث المقبلة".

وتم خلال الجمعية، اعتماد تقرير الحوكمة بشأن مدى إلتزام المصرف بالمتطلبات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي، إضافة إلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أية مسئولية عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية، كما شهد الإجتماع إعادة تعيين السادة أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للثلاث سنوات القادمة ومراقبي الحسابات لسنة 2018م وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

وبعد ذلك، عقدت الجمعية العمومية الغير عادية اجتماعها، حيث تم الموافقة على تعديل النظام الأساسي للمصرف ليتوافق مع متطلبات قانون رقم (1) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية البحريني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، وذلك بعد الحصول على الموافقات الرسمية.

وقال بوجيري "إن التزامنا بنهج تحقيق الامتياز في خدمة العملاء والابتكار شكل القوة الدافعة لأداء المصرف الإيجابي في عام 2017..استطعنا إثبات حضورنا لنكون من المصارف الرائدة محلياً في مجال الإبداع المصرفي الرقمي وتوسيع نطاق أعمالنا، وهو ما أثبته إدراج المصرف في سوق دبي المالي، والذي نتطلع من خلاله إلى التقدم نحو أهدافنا المنشودة وتحقيق المزيد من العوائد لمساهمينا".

فيما قال توفيق بستكي رئيس المخاطر – القائم بأعمال الرئيس التنفيذي: "إن المصرف على اتم الاستعداد لاقتناص الفرص المتاحة على الرغم من التحديات في الأسواق حالياً، حيث تشير نتائجنا المالية إلى أننا نسير في الاتجاه الصحيح على الرغم من التحديات الإقتصادية التي تحد من التوقعات إلا أننا سنواظب على إدارة استثماراتنا وخدماتنا بالشكل الذي يضمن النمو والتقدم المنشود".