مصر وإيطاليا تناقشان تعزيز التعاون بقطاع البترول والغاز

مصر وإيطاليا تناقشان تعزيز التعاون بقطاع البترول والغاز
جامباولو كانتيني: إيطاليا تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات في مصر

القاهرة - مباشر: ناقش وزير البترول والثروة المعدنية، مع السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني، تعزيز التعاون المشترك، وتنمية الاستثمارات الإيطالية في كافة مجالات قطاع البترول والغاز. 

قال الوزير المصري طارق الملا، في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، إن الإجتماع الثنائي، شهد استعراض أنشطة واستثمارات الشركات الإيطالية بمناطق مصر البحرية والبرية كشركات إينى وإديسون وتكنيب. 

واستعرض الإجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال المرحلة القادمة، والإصلاحات الاقتصادية التي تم إقرارها لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات البترولية. 

من جانبه علّق السفير الإيطالي، بأن بلاده تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات في مصر بالمجالات الاقتصادية المختلفة، خاصة قطاع البترول والغاز. 

جدير بالذكر أن شركة إيني الإيطالية، أعلنت في أغسطس 2015، تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعي حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق في المياه العميقة بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية، والتي تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة به في يناير 2014 مع وزارة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس)، بعد فوزها بالمنطقة في المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.

وكانت إيني الإيطالية تمتلك حصة بحقل ظهر تبلغ 90%، وانخفضت إلى 60% بعد إتمام صفقة بيع في فبراير الماضي

وقال المدير المالي بشركة إيني الإيطالية، في منتصف فبراير الماضي، إن شركته تسعى لبيع حصة إضافية نسبتها 10% في الحقل، حيث سيكون ذلك فرصة لاستبدالها بأصول أخرى.

وتخطط شركة إيني للوصول بانتاج حقل الغاز ظُهر في البحر المتوسط إلى 2.9 مليار قدم مكعبة يومياً بحلول منتصف 2019، فيما تستهدف الشركة الوصول بإنتاج الحقل إلى ما يتراوح بين 1.8 مليار وملياري قدم مكعب يومياً بنهاية 2018.

تفضيلات الأخبار 

"إيني" تسعى لبيع 10%أخرى من حقل ظهر المصري مقابل أصول

المصدر: مباشر

التعليقات