"الصالحية" العقارية تتجاوز آثار حريق مشروع "العاصمة"

"الصالحية" العقارية تتجاوز آثار حريق مشروع "العاصمة"
جانب من عمومية سابقة للشركة
صالحية SRE -1.00% 330.00 -4.00

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس الإدارة الصالحية العقارية أن الشركة بصدد اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة للتعامل مع قضية معدل دوران السهم في البورصة خلال الفترة المقبلة التي تسبق تقسيم الأسواق.

وبحسب الراي، قال غازي فهد النفيسي إن الشركة لديها استراتيجية للاتفاق مع صانع سوق، مبيناً أن الحلول المطروحة تخضع للبحث لاتباع الأنسب منها في شأن توفير السيولة اللازمة على السهم.

وأوضح، على هامش العمومية السنوية التي انعقدت أمس الاثنين، أن الشركة مرت خلال 2017 بتحدٍ صعب على المستوى الداخلي تمثل باندلاع حريق في موقع إنشاء مشروع "العاصمة" التابع لشركة العاصمة العقارية (تابعة بنسبة 99.74%)، طال المباني الإنشائية لأرض المشروع.

ولفت النفيسي إلى أن ذلك الحريق تسبب في توقف الأعمال الإنشائية للمشروع بشكل مؤقت، بحيث قامت إدارة الشركة بالتنسيق مع المؤسسة المنفذة للوقوف على الآثار الناجمة عن حادث الحريق وتقييم الوضع القائم.

وتابع بأن الشركة لديها استراتيجية مبنية على إحاطة استثماراتها المتنوعة في الداخل والخارج بنطاق تأميني قوي، وأنه لم يكن للحريق أي أثر على الأوضاع المالية، مؤكداً تجاوز الشركة حادث الحريق بكل نجاح.

وأضاف أنه "على الرغم من الآثار المترتبة على الحريق، فقد قامت «العاصمة العقارية» بتوقيع اتفاقيات رسمية لاستغلال مساحات تأجيرية في المشروع (قيد الإنشاء) مع العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية".

وأقرت عمومية "الصالحية"، أمس، توصية مجلس الإدارة توزيع 20% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 20 فلساً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 9.85 مليون دينار.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 29.4% في العام الماضي، لتصل إلى 15.82 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 12.23 مليون دينار للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

وأنهى سهم "الصالحية" جلسة اليوم الثلاثاء بالبورصة متراجعاً 0.29% عند سعر 340 فلساً، وذلك بتداول 91.6 ألف سهم بقيمة 31 ألف دينار تقريباً.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات