TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

191 مليون درهم التبادل التجاري بين دبي واليونان

191 مليون درهم التبادل التجاري بين دبي واليونان
خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2017

مباشر: قال ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي واليونان بلغ 191 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2017.

وأوضح الغرير، أن تطورات عديدة ساهمت بتوطيد العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليونان.

وتابع قائلاً: "أبرزها قرار الدولة افتتاح سفارة لها في أثينا، وتوسع خطوط الطيران المباشر بين البلدين، وتوقيع مذكرات تفاهم استراتيجية في قطاع الطيران وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي".

ولفت الغرير إلى وجود آفاق لتعاون أكثر استدامة في المستقبل، في حين يبرز التعاون في قطاعات رئيسية متنوعة تشمل الطاقة والصناعات الغذائية والمنتجات الصيدلانية والخدمات المصرفية والتشييد والبناء وتقنية المعلومات.

ونوه الوزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، على أن الشراكة التجارية القائمة بين البلدين تشهد معدلات نمو متزايدة، حيث تجاوز التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 212 مليون دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، بنمو نسبته 10٪ عن الفترة نفسها من عام 2016.

جاء ذلك خلال ملتقى الأعمال الإماراتي اليوناني الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي، وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد واتحاد الشركات اليونانية، متطلبات الوصول إلى شراكات فاعلة وناجحة في توطين الاستثمارات وتنمية القطاعات الواعدة، فضلاً عن مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية في البلدين.