TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تهدف لتوليد 50% من طاقتها عبر مصادر خضراء

الإمارات تهدف لتوليد 50% من طاقتها عبر مصادر خضراء
وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتي

أبوظبى - مباشر: كشف وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتي، أن الهيئة ستعمل مع البرلمان لتحقيق رؤية الإمارات في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 70% في عام 2050 وتوليد 50% من الطاقة عبر مصادر خضراء.

 وقال الوزير سهيل بن محمد المزروعي، خلال كلمة وزير الطاقة في جلسة المجلس الوطني الاتحادي التي عقدت اليوم الثلاثاء في أبوظبي، وفقاً لموقع 24، "نعمل على برامج للمستقبل لجعل الهيئة في أعلى مستويات الكفاءة، فالهيئة تسعى للوصول إلى أن تكون 44% من طاقتها مستمدة من الطاقة الشمسية وستقوم بالمراجعة الدورية لهذه النسبة لزيادتها مستقبلاً".

جاء ذلك خلال الاعلان عن مشروع قانون اتحادي يتم العمل عليه من قبل الهيئة يشرّع شراء الكهرباء من أصحاب المنازل والمؤسسات التجارية لتمكينهم من تركيب الألواح الشمسية ضمن خطط تعزيز الطاقة المستدامة في الدولة. 

ولفت الوزير المزروعي إلى وجود خطة لإنشاء محطات لتوليد الطاقة في عدد من الإمارات تشرف عليها الهيئة ومنها إنشاء محطة للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميغا واط".

وقال المزروعى: "ننتظر الحصول على أرض لتنفيذ المشروع في أية إمارة، حيث وافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء هذه المحطة وهناك مفاوضات مع عدة إمارات بشأن الأرض لتنفيذ المشروع".

وأضاف أن "الهيئة ستقوم بإنشاء محطات ذات كفاءة عالية والمحطة المزمع إنشاءها ستكون كفاءتها 65% وهي الأعلى كفاءة في العالم وخطتنا في الهيئة أن نكون الأفضل كفاءة في الدولة".