TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيف" تؤسس شركة عقارية لتطوير أحد المشروعات

"سيف" تؤسس شركة عقارية لتطوير أحد المشروعات
لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات فى البحرين

مباشر: كشفت شركة عقارات السيف SEEF ، المتخصصة في القطاع التطويري المتكامل بمملكة البحرين، والمدرجة فى سوق البحرين المالى، عن تأسيس شركة عقارية بالتعاون مع شركاء استراتيجيين لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات بواجهة بحرية في المنطقة الواقعة بين الجسرين في محافظة العاصمة.

وقال عيسى محمد نجيبي، رئيس مجلس إدارة عقارات السيف : "تأسيس شركة مختصة بتطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بواجهة بحرية ذو تصميم متميز وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتنمية الاستثمارات وترسيخ مكانتها في القطاع العقاري".

وتابع نجيبى: "نتطلع قُدمًا إلى الاستمرار في تطوير مشاريع عصرية متميزة من شأنها أن تسهم في تعزيز البنية التحتية لقطاع السياحة بمملكة البحرين ودعمها للاقتصاد الوطني".

وأضاف نجيبي قائلاً: "يتركز اهتمام الشركة في المرحلة الحالية على وضع الخطط والبرامج الرئيسية للمشروع بالاضافة الى تعيين المكاتب الاستشارية المختصة لتطوير المخططات والخرائط العامة حيث سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بشأن هذا المشروع بعد الانتهاء من هذه المرحلة".

جدير بالذكر، أن تأسيس تلك الشركة جاء نتيجة اتفاق جمع بين شركة عقارات السيف، التي تمتلك 25% من الشركة، وبين مستثمرين استراتيجيين كونها تمتلك قطعة أرض بواجهة بحرية بين الجسرين في محافظة العاصمة و الذي سيُقام عليها المشروع.

وبموجب الاتفاق المذكور، ستتم عملية التطوير على عدة مراحل عبر وضع معايير ذات مواصفات عالية الجودة وذلك من منطلق الحرص على مواكبة التطور واحتياجات الاسواق المحلية.

وأوضح أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، أن هدف الشركة الرئيسي من تطوير هذا المشروع المتعدد الاستخدامات والفريد من نوعه هو خلق وجهة عقارية متكاملة تلبي الاحتياجات السكنية والتسوقية والترفيهية للزوار والمقيمين. 

ووفقاً للنتائج، حققت الشركة ارباحاً فى الربع الرابع من العام الماضى، بقيمة 2.8 مليون دينار بحرينى، مقارنة بنحو 3.8 مليون دينار بنفس الربع من العام 2016.

واقترح  مجلس إدارة الشركة توزيع ارباح نقدية عن عام 2017، بنحو 15% من رأس المال المدفوع ، أى بواقع 0.015 فلس للسهم الواحد.

ويبلغ رأس المالى الشركة بنحو46 مليون دينار بحرينى، موزعاً على 460 مليون سهم، بقيمة أسمية 0.10 دينار للسهم.