TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العامة للتأمين" تقر توزيع 2.2 ريال لكل سهم نقداً

"العامة للتأمين" تقر توزيع 2.2 ريال لكل سهم نقداً
مقر القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العادة العادية للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين على توزيع 22% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 2.2 ريال لكل سهم.

وأقرت العمومية وفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، على التنازل عن 0.2% من أسهم الشركة في رأسمال شركة ترست إنفستمنت هولدينغ الجزائر لصالح الرئيس التنفيذي.

أما بالنسبة للجمعية غير العادية، فقد وافقت على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية.

وعدل المجلس المادة 43 من النظام الأساسي؛ لتتيح للمساهم أو المساهمين المالكين ما لا يقل عن (10٪) من رأسمال الشركة ولأسباب جدية طلب دعوة الجمعية العامة للانعقاد، وفي هذه الحالة، ينبغي أن يقوموا قبل إرسال الدعوة بتقديم ما يثبت إيداعهم أسهمهم في مركز الشركة أو لدى أي مصرف من مصارف قطر ولا يجوز لهم سحبها قبل الانتهاء من اجتماع الجمعية العامة العادية.

وتنطبق هذه الآلية وبالنسبة نفسها المذكورة أعلاه وهي (10٪) من رأسمال الشركة أيضاً في حال إبرام الشركة صفقات كبيرة قد تضر بمصالح المساهمين بصفة عامة والأقلية بصفة خاصة أو تخل بملكية رأسمال الشركة."

وكانت أبراح الشركة قد قفزت بنسبة 40.1% خلال العام الماضي إلى 307.4 مليون ريال، مقابل أرباح 219.3 مليون ريال في 2016.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع 22% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 2.2 ريال، علماً بأن توزيعات عام 2016 كانت نقدية بنسبة 15 من القيمة الاسمية وواقع 1.5 ريال.

اقرأ المزيد..

الأرباح الفصلية لـ"العامة للتأمين" تتضاعف 8 مرات.. وتوزيع 2.2 ريال نقداً

عمومية العامة للتأمين تقر توزيع 1.5 ريال للسهم