عمومية العامة للتأمين واعادة التأمين تصادق على بنود جدول الاعمال وتوافق على توزيع 22% أرباح نقدية

العامة للتأمين QGRI -0.41% 48.80 -0.20
أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن نتائج  اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية والذي عقد يوم الأثنين الموافق 12/3/2018 في تمام الساعة 5:30 مساءً في فندق الماريوت (الدوحة) – قاعة الرواق  برئاسة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ ناصر بن علي بن سعود آل ثاني.
 
وخلال إجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين تمت المصادقة على البنود التالية : 
قرارات الجمعية العامة العادية :-

•تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م والخطة المستقبلية للشركة.

•تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على تقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.

•تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2017م.

•تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على إقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين عن السنة المالية 2017م، بنسبة 22٪ من القيمة الإسمية للسهم الواحد (أي بواقع 2.2 ريال قطري لكل سهم).
•تمّ إبراء ذمة السادة / رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من قبل الجمعية العامة للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017م، والموافقة على منحهم مكافآت بواقع (1.100.000) مليون ومائة ألف ريال قطري لكلٍ منهم.

•تمت الموافقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على تقرير الحوكمة الخاص بالشركة لعام 2017م وإعتماده.

•الموافقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على تعيين السادة / رودل آند بارتنر - Rodl & Partner لتدقيق حسابات الشركة للعام الحالي 2018م، بأجر قدره (465.000) ريال قطري.

•تمت الموافقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على نظام عمل (ميثاق) لجنة الترشيحات والمكافآت.

•تمت الموافقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين على سياسة التعاقد مع الأطراف ذوي العلاقة.

•تمت الموافقة من قبل الجمعية العامة للمساهمين عن التنازل للسيدة/ فتيحة خلال، الرئيس التنفيذي لشركة ترست إنفستمنت هولدينغ الجزائر عن نسبة (0.2 ٪)  من نسبة الـ (20%) من الأسهم التي تملكها الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين في رأس مال شركة ترست إنفستمنت هولدينغ الجزائر، لتصبح بعد التنازل ما نسبته (19.8%).

قرارات الجمعية العامة غير العادية :

•تمت مصادقة الجمعية العامة غير العادية على  تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بموجب قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة (2016) وذلك بتعديل المادة رقم (43) من النظام الأساسي للشركة لتقرأ  قبل وبعد التعديل كالتالي:

المادة (43) قبل التعديل:
"مع مراعاة أحكام المواد (124 ، 125) من قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015م تنعقد الجمعية العامة بدعوة من مجلس الإدارة مرة على الأقل في السنة، وفي المكان والزمان اللذين يحددهما المجلس بعد موافقة إدارة مراقبة الشركات، ويجب أن يكون الإنعقاد خلال الشهور الأربعة التالية لنهاية السنة المالية للشركة. ولمجلس الإدارة دعوة الجمعية كلما دعت الحاجة لذلك."
المادة (43) بعد التعديل:
" مع مراعاة أحكام المواد (124 ، 125) من قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015م تنعقد الجمعية العامة بدعوة من مجلس الإدارة مرة على الأقل في السنة، وفي المكان والزمان اللذين يحددهما المجلس بعد موافقة إدارة مراقبة الشركات، ويجب أن يكون الإنعقاد خلال الشهور الأربعة التالية لنهاية السنة المالية للشركة. ولمجلس الإدارة دعوة الجمعية كلما دعت الحاجة لذلك. ويجوز للمساهم أو المساهمين المالكين ما لا يقل عن (10 ٪) من رأس مال الشركة ولأسباب جدية طلب دعوة الجمعية العامة للإنعقاد، وفي هذه الحالة، ينبغي أن يقوموا قبل إرسال الدعوة بتقديم ما يثبت إيداعهم أسهمهم في مركز الشركة أو لدى أي مصرف من مصارف قطر ولا يجوز لهم سحبها قبل الإنتهاء من إجتماع الجمعية العامة العادية كما وتنطبق هذه الآلية وبنفس النسبة المذكورة أعلاه وهي (10 ٪) من رأس مال الشركة أيضاً في حال إبرام الشركة صفقات كبيرة قد تضر بمصالح المساهمين بصفة عامة والأقلية بصفة خاصة أو تخل بملكية رأس مال الشركة."
•تمت مصادقة الجمعية العامة غير العادية على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه على التوقيع منفرداً على كافة المحررات اللازمة لتعديل النظام الأساسي للشركة.

التعليقات