مساهم يرفع دعوى قضائية ضد "دانة غاز"

مساهم يرفع دعوى قضائية ضد "دانة غاز"
أصدرت هذه الأوامر ضد مجلس إدارة الشركة، وصندوق "بلاك روك ودويتشه تراستي ليمتد" و"دويتشه بنك إيه جي"
دانة غاز DANA 0.00% 1.15 0.00

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة "دانة غاز" المدرجة بسوق أبوظبي المالي أنه تم رفع دعوى قضائية ضدها من قبل أحد مساهمي الشركة بمحكمة الشارقة.

وأضافت الشركة وفقاً لبيان نشر على موقع السوق، أن محكمة الشارقة أصدرت أوامر قضائية بخصوص الإجراءات القضائية في المملكة المتحدة ودولة الإمارات بشأن صكوك المضاربة الصادرة عن الشركة.

ونصت الأوامر وفقاً للبيان انه تم منع الشركة عن التنازل أو إسقاط أو ترك أي من الاوامر القضائية الصادرة لصالحها، ومنع الشركة من التنازل أو إسقاط أو ترك الدعاوى القضائية التي رفعتها أمام المحكمة الإماراتية بما في ذلك الدعوى رقم 3576/2017 تجاري كلي الشارقة.

بالاضافة الى إلزام الشركة بمباشرة إجراءات الدعوى رقم 3376/2017 تجاري كلي الشارقة، وتقديم كافة أوجه الدفاع الكفيلة بحفظ مصالح الطالب وسائر المساهمين في المطلوب ضدها التانية.

ووقف نفاذ الاحكام الصادرة في 1 فبراير 2018 عن محكمة العدل العليا الإنجليزية في الدعوى رقم (000004-2017-FL) وكافة القرارات المرتبطة بها في مواجهة المطلوب ضدهم ريتما يتم إحالة هذه الاحكام إلى المحاكم الإمارتية.

ولفت ببيان الشركة الى أن هذه الاوامر أيضا أصدرت ضد مجلس إدارة الشركة، وصندوق "بلاك روك ودويتشه تراستي ليمتد" و"دويتشه بنك إيه جي" وصكوك دانة غاز المحدودة وخالد بن عبد الرحمان صالح الراجحي ومركز "المنارة للإستثمار والتطوير" و"مجموعة المدفع للإستثمار".

وأشارت الشركة انه تم تحديد موعد الجلسة للنظر في الدعوى في 22 مارس 2018 .

وتراجع أداء سهم دانة غاز بنسبة 2.60% الى مستوى 0.75 درهم.

وأعلنت شركة دانة غاز مؤخراً عن عقد اجتماع مجلس الإدارة غدا الموافق 14 مارس؛ للنظر في تقرير عن الصكوك ونشاطات التمويل وسير الدعاوى القانونية.

وأوضحت الشركة عملياتها وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي والمصادقة على البيانات المالية لعام 2017 والدعوة لانعقاد الجمعية العمومية في أبريل 2018 والدعوة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

 وكشفت مصادر مؤخراً أن شركة دانة غاز بصدد التوصل إلى اتفاق إعادة هيكلة مع حملة صكوكها التي استحقت في 7 أكتوبر 2017

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات