"داو جونز" يفقد 150 نقطة بالختام.. و"ناسداك" يسجل إغلاقاً قياسياً

"داو جونز" يفقد 150 نقطة بالختام.. و"ناسداك" يسجل إغلاقاً قياسياً

مباشر: غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 150 نقطة في حين صعد "ناسداك" ليسجل إغلاق قياسي جديد للجلسة الثانية على التوالي.

وتترقب الأسواق احتمالات الحرب التجارية بسبب رسوم واردات الصلب والألومنيوم إلى الولايات المتحدة، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن وزير التجارة سيلتقي مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي 

ورغم بيانات التوظيف التي تفوقت على التقديرات في الأسبوع الماضي إلا أن مخاوف التضخم لا تزال تلوح في الأفق والمزمع الإفصاح عنه غداً الثلاثاء.

وأظهرت بيانات رسمية ارتفاع عجز الموازنة في الولايات المتحدة بنحو 12% خلال شهر فبراير الماضي على أساس سنوي ليسجل 215 مليار دولار.

وأنهى مؤشر "داو جونز" جلسته منخفضاً بأكثر من 0.6% أو ما يعادل 157 نقطة ليتراجع إلى 25178.6 نقطة، بعد أن استهل تعاملاته على ارتفاع طفيف.

كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة تزيد عن 0.1% ليسجل 2783 نقطة فيما صعد مؤشر "ناسداك" إلى مستوى قياسي جديد بعدما أغلق عند مستوى 7588.3 نقطة بارتفاع قدره 0.4%.

وتأتي المستويات القياسية في المؤشر التكنولوجي بفضل المكاسب في أسهم شركات التكنولوجيا والإنترنت ذات القيمة السوقية الكبيرة.

المصدر: مباشر

التعليقات