أسعار النفط تعمق خسائرها.. و"نايمكس" دون 61 دولاراً

أسعار النفط تعمق خسائرها.. و"نايمكس" دون 61 دولاراً

مباشر: عمقت أسعار النفط من خسائرها بنحو 2% خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتراجع "نايمكس" الأمريكي دون مستوى 61 دولاراً للبرميل بفعل توقعات استمرار زيادة الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة.

ويتزامن الهبوط في أسعار الخام مع تقارير نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بشأن انقسام داخل "أوبك" حول أسعار النفط، حيث تريد السعودية أن تبلغ أسعار النفط 70 دولاراً للبرميل أو أعلى من ذلك في مقابل إيران التي ترغب في أن تدور الأسعار حول مستوى 60 دولاراً.

ويترقب المستثمرون نتائج التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال فبراير الماضي والمقرر الإفصاح عنه خلال هذا الأسبوع.

ويرى محلل بشركة "أي.إن.جي.جروب" أن هناك حاجة لتراجع أسعار النفط أدنى 60 دولاراً من أجل حد التحفيز الموجود لدى منتجي الخام بالولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 3:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم مايو بنسبة 1.8% ليسجل 64.32 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي بنحو 2% لينخفض إلى 60.81 دولار للبرميل، بعد أن شهد مكاسب قدرها 1.3% في الأسبوع الماضي.

وجاءت المكاسب التي شهدها الخام الأمريكي في الأسبوع المنقضي على خلفية تراجع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 7 أسابيع.

وخلال نفس الفترة، صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم أبريل بأكثر من 2.3% لتصل إلى 2.80 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.