TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: وزير التجارة يجري محادثة مع الاتحاد الأوروبي بشأن التعريفات

ترامب: وزير التجارة يجري محادثة مع الاتحاد الأوروبي بشأن التعريفات

من - سالي إسماعيل:

مباشر: فتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الباب للتفاوض حول التعريفات الجمركية مع الاتحاد الأوروبي بعد استثناء كندا والمكسيك من رسوم الصلب والألومنيوم الجديدة.

وكتب "ترامب" عبر "تويتر"، اليوم الإثنين، أن وزير التجارة الأمريكي "ويلبر روس" سيجري محادثات مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي بشأن إلغاء التعريفات الضخمة والحواجز المستخدمة ضد الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي أقر بالأسبوع الماضي اتفاقية لفرض تعريفات قدرها 25% على واردات الولايات المتحدة من الصلب و10% على واردات الألومنيوم مع استثناء شركاء "النافتا" كندا والمكسيك.

وأضاف ترامب أن تلك التعريفات المستخدمة من قبل الاتحاد الأوروبي غير عادلة للمزارعين والمصنعين الأمريكيين.

وكان وزير الخزانة الأمريكي أكد في الأسبوع الماضي أن ترامب قد يستثني مزيد من الدول من قرار التعريفات الجمركية خلال الفترة المقبلة.

وصرح متحدث باسم المفوضية الأوروبية في مؤتمر صحفي بأنه يتوقع أن يكون هناك تواصلاً مع الولايات المتحدة على عدة مستويات خلال هذا الأسبوع بشأن تعريفات الصلب والألومنيوم، نقلاً عن شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وتعتبر ألمانيا هي الوحيدة من دول الاتحاد الأوروبي التي تشغل مكانة ضمن أكبر 10 مصادر لواردات الصلب إلى الولايات المتحدة بترتيبها التاسع فيما يتعلق بالبيانات في أول 9 أشهر من العام الماضي، وقفاً للبيانات الصادرة عن مؤسسة "آي.إتش.إس".