محدث.. "داو جونز" يتحول للهبوط مع ترقب المخاوف التجارية

محدث.. "داو جونز" يتحول للهبوط مع ترقب المخاوف التجارية

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للهبوط خلال تعاملات اليوم الإثنين، لكن مؤشر "ناسداك" يواصل مستوياته القياسية مع ترقب المخاوف التجارية وحالة عدم اليقين الجيوسياسية.

ويأتي الصعود في البورصة الأمريكية بدعم تراجع مخاوف الحرب التجارية، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن وزير التجارة "ويلبر روس" سيجري محادثات مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إمكانية استثناء دول أخرى من الرسوم الجديدة.

وأعلن ترامب عقب توقيع اتفاقية لفرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم بنسبة 25% و10% في الأسبوع الماضي مع استثناء كندا والمكسيك أن هناك دول أخرى قد يتم إعفاءها من الرسوم.

كما تشهد الأسهم الأمريكية دفعة قوية من انحسار حالة عدم اليقين الجيوسياسي بفضل اللقاء المرتقب بين رئيس الولايات المتحدة وزعيم كوريا الشمالية، حيث ذكرت تقارير اليوم بأن "جيم كونج أون" يريد توقيع اتفاقية سلام مع ترامب.

وبنهاية الجسة، تراجع مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.6% أو ما يماثل 157 نقطة تقريباً ليصل إلى 25178.6نقطة، بعد أن ربح 797 نقطة بالأسبوع المنقضي.

كما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز" بشكل طفيف بنسبة 0.1% إلى 2783 نقطة في حين ارتفع مؤشر "ناسداك" بنحو 0.4% ليسجل مستوى قياسياً جديداً عند 7588.3 نقطة.

وكانت "وول ستريت" شهدت صعوداً ملحوظاً في ختام تعاملات الأسبوع الماضي ليربح "داو جونز" الصناعي 440 نقطة في جلسة واحدة مع تسجيل مؤشر "ناسداك" إغلاقاً قياسياً على خلفية بيانات التوظيف الشهرية التي جاءت بأفضل من التوقعات.

المصدر: مباشر

التعليقات