TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتنمية" يجدد اتفاقية محفظة الضمين مع "الدولي الإسلامي"

قطر للتنمية" يجدد اتفاقية محفظة الضمين مع "الدولي الإسلامي"
جانب من توقيع الاتفاقية

الدوحة - مباشر: قام بنك قطر للتنمية بتجديد اتفاقية برنامج محفظة الضمين مع بنك قطر الدولي الإسلامي، المدرج بالبورصة القطرية؛ مما يتيح التوسع في عمليات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ووفق بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، فإنه تم تمديد الاتفاقية حتى عام 2020، علماً بأن قيمة محفظة الضمين تبلغ 100 مليون ريال تصب

و"محفظة الضمين"، عبارة عن محفظة قيمتها 100 مليون ريال، تهدف إلى تسهيل وتسريع الموافقات لضمان قيمة التمويل التي يقدمها البنك الشريك للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفتقر إلى الضمانات الكافية.

وقال الرئيس التنفيذي لقطر للتنمية، إن البنك يتيح للمستثمرين أيضاً الاستفادة من خدماته الاستشارية، بما في ذلك المساعدة في وضع دراسات الجدوى الخاصة بهم وإجراء الأبحاث التسويقية والتأكد من توفير الرعاية الكافية لإطلاق مشروعاتهم بشكل يُمَكنهم من المنافسة داخل السوق المحلي والدولي.

ويسعى البرنامج لتسهيل إجراءات التمويل للقطاعات التي تمثل أهمية كبرى للاقتصاد القطري، مثل قطاع الصناعة والتعليم والرعاية الصحية وخدمات ذات القيمة المضافة.

ويستهدف برنامج الضمين بشكل أساسي الشركات الجديدة الناشئة (المعرّفة بالشركات التي بدأت نشاطها منذ أقل من 3 سنوات)، كما يستهدف أيضاً الشركات القائمة التي تتميز بدورة رأس مال سنوية تقل عن 30 مليون ريال.

ويسعى بنك قطر للتنمية في دعم الشركات الصغيرة من خلال عدة مبادرات.

وأنهى سهم الدولي الإسلامي تعاملات اليوم مرتفعاً 2.82% عند سعر 58.61 ريال، محقاً تداولات بقيمة 20.12 مليون ريال وزعت على 346.27 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

2.2 مليار دولار قيمة المحفظة التمويلية لـ"قطر للتنمية" بنهاية2017

"قطر للتنمية" يوقع اتفاقية لدعم المشروعات الصغيرة

"أشغال" القطرية توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروعات "قطر للتنمية"