"فيفا البحرين" تعتمد المعايير الدولية للتقرير المالي

"فيفا البحرين" تعتمد المعايير الدولية للتقرير المالي
اعتماد المعيار الدولي للتقارير المالية

مباشر: كشفت "فيفا البحرين" VIVA ، اليوم الإثنين، عن اعتماد المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 15 (IFRS 15)، الصادر من مؤسسة المعايير الدولية للتقارير المالية، تعزيزاً لتنمية قطاع الاتصالات في البحرين وضمان الامتثال لأفضل الممارسات وفقاً للمعايير الدولية،

وأشارت الشركة، وفقاً لصحيفة الوطن، أنها أصبحت شركة الاتصالات الأولى في البحرين التي تقوم بتطبيق هذا النظام المتواجد على الخدمات السحابية المعتمدة لشركة Oracle، وهي إحدى شركائها الرئيسيين.

ويؤكد هذا الإنجاز المعايير التي تطبقها شركة "فيفا" لإعداد التقارير المالية المرتبطة بالإيرادات والتدفقات المالية من العقود، والتي تهدف لضمان مصداقية التقارير للجهات المعنية.

يُشار إلى أن المعايير الدولية للتقارير المالية تعتبر لغة عالمية مشتركة بين الخبراء الماليين في قطاع الأعمال، والتي تجعل التقارير مفهومة وقابلة للمقارنة عبر الشركات في أنحاء العالم.

وقال عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: "نحن أول شركة اتصالات في العالم تمتثل للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 15 على سحابة Oracle، وهو أمر مطلوب وفقاً لأحكام النظام المالي.

وتم تطوير المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 15 لتنظيم التقارير المحاسبية في مختلف القطاعات عبر العالم، كما يهدف لخدمة المصالح العامة من خلال تعزيز الثقة عبر الشركات ودفع النمو والاستقرار الاقتصادي، ويعد ذلك أحد أهم الدوافع الرئيسة في شركة VIVA.

جدير بالذكر، أنه تم اطلاق  VIVA البحرين في مارس 2010، وهي جزء من مجموعة شركة الاتصالات السعودية STC بهدف إحداث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات في مملكة البحرين. مدعومة بخبرة لا متناهية ومعرفة عميقة ورؤية بعيدة الامد، شهدت VIVA نموا هائلا خلال ست سنوات من العمل و ستواصل على هذا المنوال في ادائها المتميز.

ومنذ دخولها سوق الاتصالات في البحرين، أصبحت VIVA شركة رائدة في عالم البرودباند والموبايل، حيث أثرت إيجابياً على سوق الاتصالات في المملكة وذلك عبر تميزها وكونها الأولى في طرح أحدث الأجهزة والخدمات إلى جانب طرح مجموعة شاملة من خدمات قطاع الأعمال لتلبي احتياجات الاتصالات المتنوعة لهذا القطاع.